فعاليات

“كابسات 2024” يواصل تسليط الضوء على الابتكارات والاتجاهات التحوليَّة في عالم الإعلام والترفيه

دبى : هرمز نيوز

Advertisement

يواصل معرض “كابسات 2024” (CABSAT 2024)، الحدث الرائد على مستوى الشرق الأوسط في مجالات المحتوى والبث والأقمار الصناعية والإعلام والترفيه، في يومه الثاني تسليط الضوء على الحلول والتقنيات والمفاهيم المبتكرة التي تعيد تشكيل صناعة الإعلام والترفيه.

وحظي الحدث، الذي سيستمر حتى 23 مايو وبتنظيم من مركز دبي التجاري العالمي، بزيارة خاصة من زوه يونغلي، نائب وزير الإدارة الوطنية للإذاعة والتلفزيون في جمهورية الصين الشعبية (NRTA) .

Advertisement

CABSAT2

ومن المتوقع أن يستقطب “كابسات 2024” على مدار ثلاثة أيام، ما يزيد على 18 ألف زائر من مختلف القطاعات بمن فيهم المهندسين ومختصي الأنظمة المتكاملة والبث ضمن مجالات البث الرقمي والمحتوى والأقمار الصناعية، بالإضافة إلى مشتري وبائعي ومنتجي وموزعي المحتوى، حيث من المنتظر أن يكتسبوا رؤى شاملة حول مستقبل وسائل الإعلام والترفيه من خلال سلسلة من النقاشات الشيقة والمثيرة حول أحدث التطورات والفرص في هذا المجال.

ويستقطب المعرض في دورته الثلاثين، مجموعةً من المتحدثين البارزين في فعاليات المؤتمر المصاحب، بما في ذلك “كونغرس المحتوى” وقمة “سات إكسبو”. ومن المقرر أن تتيح هذه الجلسات النقاشية فرصاً هامة لتمكين الحضور من مواكبة أحدث التقنيات والحلول الكفيلة بإحداث نقلةٍ نوعية في مجال الإعلام والترفيه.

CABSAT3

واستقطبت قمة “سات إكسبو” خلال اليوم الثاني من معرض “كابسات 2024” حضوراً كبيراً، وسط حضور كبير من المؤثرين الإقليميين والدوليين في مجال تكنولوجيا الأقمار الصناعية والفضاء، بمن فيهم المخترعون والقادة البارزون والمهندسون والمسؤولون الحكوميون، ومجموعة واسعة من مقدمي الحلول المبتكرة. كما شهدت القمة مناقشاتٍ حول الأسواق العالمية للإطلاق والتصنيع، والاتجاهات المستقبلية، ومسارات النمو، بالإضافة إلى استراتيجيات الأعمال للشركات الرائدة، سيما في ظل تنامي دور الذكاء الاصطناعي.

وضمت قائمة المتحدثين كلاً من جاسم ناصر، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في “ياه سات”؛ وجان ستوب، نائب رئيس تطوير الأعمال في Comtech، الولايات المتحدة الأمريكية؛ ويواكيم إسبيلاند، الرئيس التنفيذي لشركة QuadSat، الدنمارك؛ وديفيد بروفينشر، نائب رئيس تطوير الأعمال في شركة AvL Technologies، الولايات المتحدة الأمريكية؛ وإليزابيث فارغيس، المدير والرئيس المشارك، شركة Deloitte Consulting، الولايات المتحدة الأمريكية. كما تميزت جلسة الحوارٍ المفتوح تحت عنوان “هوائيات المصفوفات المرحلية للجيل التالي من النقل”، بمشاركة كل من الدكتور ليزلي كلاين، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة C-COM Satellite Systems Inc.، كندا؛ وفيرجل لابرادور، رئيس تحرير مجلة Satellite Markets and Research، الولايات المتحدة الأمريكية.

CABSAT4

وتعقيباً على “قمة سات إكسبو”، قال جاسم ناصر، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في شركة الياه سات:بالنيابة عن شركتي الثريا والياه سات، تُسعدني المشاركة في قمة ‘سات إكسبو’. تضطلع شركة الياه سات بدور ريادي في قيادة مسيرة تحوُّل قطاع الاتصالات الفضائية. ومن خلال البناء على نجاحنا عبر مختلف مجالات هذا القطاع، نمضي قُدُماً في جهودنا لدخول مجالات عمل جديدة في إطار استراتيجية الياه سات الشاملة للتواصل المباشر بين الأجهزة (D2D) وإنترنت الأشياء (IoT)، والتي تتضمن العديد من التطبيقات والاستخدامات. ويتجلى هذا النهج في توجُّهنا نحو الجمع بين قدرات الاتصالات الفضائية والخليوية عبر إطلاق هاتف سكاي فون SKYPHONE من الثريا، إلى جانب العديد من الحلول المميزة قيد التطوير حالياً.”

من جانبه، قال يواكيم إسبيلاند، الرئيس التنفيذي لشركة QuadSat: “سررت بالمشاركة في الجلسة الحوارية «تطورات عمليات تسجيل الهوائيات من البوابات إلى محطات المستخدمين»، التي سلطت الضوء على ابتكارات اختبار الهوائيات ومعايرتها، واستخدام التقنيات المتطورة في المعايرة، والآفاق المستقبلية لعمليات الاختبار والمعايرة.”

CABSAT5

كما تضمنت فعاليات اليوم سلسلةً من الجلسات والإضاءات، بمشاركة متحدثين بارزين من ضمنهم سلمان بابازاده، نائب رئيس المبيعات لمنطقة شرق ووسط أفريقيا في وكالة الفضاء الأذربيجانية، أذربيجان؛ ورمزي خنفور، المدير التجاري في Agility Beyond Space، دولة الإمارات العربية المتحدة.

واستقطب “كونغرس المحتوى” في اليوم الثاني من “كابسات 2024″، مختصين من قطاعات الإعلام والبث والتكنولوجيا لاستكشاف الاتجاهات والأفكار التي تؤثر على كيفية صناعة الأفراد للمحتوى والتواصل بشأنه وتحقيق الأرباح منه. ومكّنت هذه الجلسة المشاركين من مواكبة التطورات في المشهد الإعلامي المتغير، بالإضافة إلى فهم سبُل تطوير التعاون الإقليمي والعابر للحدود، فضلاً عن الاستفادة من اقتصاد صناعة المحتوى المتنامي والفرص الجديدة التي يتيحها.

كما أعلنت شركة Grass Valley العالمية الرائدة في قطاع الإعلام والترفيه، أن عرب سات، ومقرها المملكة العربية السعودية وأحد أكبر مشغلي الأقمار الصناعية في العالم، والتي توفر خدماتها لما يزيد على 700 قناة تلفزيونية وإذاعية لأكثر من 80 دولة، قد اختارت منصتها AMPP SaaS  لإطلاق مجموعة جديدة من خدمات البث الفضائي.

CABSAT6

وتعتمد الباقات الجديدة على نظام التشغيل Playout X، أحد حلول منصة SaaS بتقنيتها المتطورة AMPP، وهو نظام يمتاز بقدرته على تمكين عملاء عرب سات من بث إشارات عالية الجودة بمرونة وكفاءة عالية.

كما أطلق “كابسات” هذا العام البرنامج الحصري “سفراء العلامات التجارية” المتاح لقادة الأعمال الاستثنائيين، حيث تقوم مجموعة متميزة من الخبراء بتشكيل مشهد الإعلام والترفيه، وإجراء محادثات رفيعة المستوى بين الشركاء الرئيسيين، والمساهمة في خلق الفرص التي تدعم تطور منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتصبح وجهة رائدة لهذا القطاع.

وشملت قائمة سفراء العلامات التجارية المختارين سانجاي راينا، المدير التنفيذي العالمي للإعلام والترفيه؛ ومانوج ماثيو، مدير الاستوديهات والفعاليات في استوديوهات دبي، مدينة دبي للإعلام؛ وكبير خان، مخرج أفلام؛ وكريسبين دومينيك، الرئيس التنفيذي والمؤسس في Action Filmz Production؛ وراندال بارني، مدير قسم منح الشهادات والعضوية في World Teleport Association، الولايات المتحدة الأمريكية؛ وفيجايا شيريان، رئيس قسم البث والأقمار الاصطناعية في CPI Trade Media؛ وفيرجيل لابرادور، رئيس تحرير مجلة Satellite Markets and Research، الولايات المتحدة الأمريكية؛ وهبة كرّيم، اختصاصية سوق المحتوى والتسويق في H Consult.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى