فعاليات

غدًا الاثنين .. انطلاق النسخة الـ 33 من معرض “كومكس 2024”

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

تنطلق غدًا الاثنين فعاليات النسخة الـ 33 من معرض كومكس العالمي للتكنولوجيا (كومكس 2024) ، الذي تنظمه شركة الدار العربية بدعم من وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ، وذلك في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض ، ويستمر أربعة أيام.

يرعى حفل افتتاح المعرض صاحبُ السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب.

Advertisement

ويجمع المعرض المؤسسات الحكومية المعنية بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ، مع الشركات الحكومية العاملة في القطاع ، والشركات التقنية الكبيرة والمتوسطة والناشئة ، إلى جانب رواد الأعمال في المجال التقني ، والمبتكرين ، والخبراء ، والمهتمين بالتقنية ، والجمهور العام المستفيد من الخدمات والتقنيات الرقمية.

ويعد المعرض منصة لعرض أحدث الخدمات الإلكترونية للمؤسسات الحكومية والخاصة ، وأبرز الابتكارات ، والمنتجات الرقمية التي تقدمها الشركات العاملة في القطاع ، كما أنه واجهة تسويقية واستثمارية ، يتاح من خلالها عقد الشراكات التجارية ، واستعراض أحدث المنجزات.

وسيتم على هامش المعرض تنظيم “ملتقى التحول الرقمي” الثاني؛ لاستعراض ونشر أفضل الممارسات في التحول الرقمي ونقل التجارب الرقمية والتقنيات الحديثة الإقليمية والعالمية ، ولإطلاع المهتمين على أفضل الممارسات الإقليمية والعالمية واستشراف المستقبل لتعظيم الفائدة من الحلول التقنية المبتكرة ، وتوفير فرص جديدة للشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في التحول الرقمي.

يذكر أن المعرض يضم هذا العام أكثر من 100 شركة عُمانية ناشئة تقدم منتجات تقنية ، وحلولًا وخدمات رقمية ، بدعم من وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ، وعمانتل ، ومجموعة إذكاء ، والبنك المركزي العُماني ، ووزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى