فعاليات

عدد من سفارات سلطنة عُمان بالخارج تنظم حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الثالث والخمسين المجيد

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

أقامت سفارة سلطنة عُمان في بروناي دار السلام حفل استقبال بالعيد الوطني الثالث والخمسين المجيد في قاعة رويال بيركشاير ، بالعاصمة بندر سري بجاوان ، وذلك تحت رعاية سعادة السفيرة إرما بنت سعيد الكثيرية ، سفيرة سلطنة عُمان المعتمدة لدى سلطنة بروناي دار السلام.

وألقت سعادة السفيرة إرما بنت سعيد الكثيرية، كلمة استهلّتها بالحديث عن نهضة سلطنة عُمان الحديثة والمتجددة ، مشيدةً بما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين سلطنة عُمان وسلطنة بروناي دار السلام.

Advertisement

وقد مثّل حكومة سلطنة بروناي دار السلام معالي داتو سري ستيا الحاج محمد جواندة بن الحاج عبد الرشيد وزير التنمية.

وتم خلال الحفل عرض أفلام وثائقية عن تاريخ وتراث سلطنة عُمان وما تشهده من نهضة اقتصادية شاملة ومتجددة في شتى المجالات.

سفارات عمان والعيد الوطني 2

كما أقامت السفارة على هامش حفل الاستقبال ، معرضًا ثقافيًّا لمجموعة من المقتنيات التراثية ، وصور لأهم المواقع التراثية والثقافية والسياحية في سلطنة عُمان، وأبرز معالم النهضة العُمانية.

وأقامت سفارة سلطنة عُمان في روسيا الاتحادية حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الـ 53 المجيد في العاصمة الروسية موسكو.

سفارات عمان والعيد الوطني 3

وألقى سعادة حمود بن سالم آل تويه سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى روسيا الاتحادية رئيس البعثة ، كلمة تناول فيها جوانب علاقات الصداقة العُمانية الروسية الودّية ، مؤكدًا على المبادئ الثابتة للسياسة العُمانية.

وعلى هامش الحفل ، عُرِضت نماذج من الأزياء العُمانية والحليّ النسائي التقليدي ، كما تم توزيع مجموعة من الكتب والمطبوعات العُمانية التي تبرز تاريخ ومنجزات وعلاقات سلطنة عُمان بدول العالم ، إضافة إلى مجموعة من الكتيّبات السياحية التي تعكس واقع التطور والازدهار الذي تشهده عُمان في شتّى المجالات.

وأقام سعادة السفير ناصر بن محمد البوسعيدي سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى جمهورية الصين الشعبية حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الـ53 المجيد والذي يتزامن مع مرور 45 عامًا على بدء العلاقات العُمانية الصينية ، بحضور سعادة وانغ دي رئيس دائرة غرب آسيا وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية الصينية.

وأشار سعادة السفير في كلمته التي ألقاها خلال الحفل إلى تاريخ وتطور العلاقات بين البلدين الصديقين منذ العصور القديمة ، وبفضل التناسق بين “رؤية عُمان 2040″ و”مبادرة الحزام والطريق” وتم تعميق العلاقات السياسية والاقتصادية بينهما في شتى المجالات.

سفارات عمان والعيد الوطني 4

وخلال الحفل، اِفتتح سعادة ضيف الشرف معرض” طريق اللبان- عُمان في السجلات الصينية القديمة” الذي أشرف على تنظيمه عضو السفارة السكرتير ثان ناصر بن أحمد الراشدي ، وقد جسدت اللوحات إحدى الوشائج النادرة والمميزة بين البلدين التي استلهمت من نصوص السجلات الصينية التي تعود إلى أكثر من ألف عام.

وأقام سعادة المستشار سالم بن محمد البوسعيدي ، القنصل العام لسلطنة عُمان في جدة بالمملكة العربية السعودية ، حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الـ 53 المجيد.

وقد ألقى سعادة القنصل العام بهذه المناسبة كلمة أشاد فيها بعلاقات التعاون بين سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية الشقيقة في مختلف المجالات.

كما عُرِض خلال الحفل فيلم وثائقي عن النهضة العُمانية، وعدد من الأفلام التي تظهر رؤية “عُمان 2040”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى