فعاليات

شركة ميتسوي إي & بي الشرق الأوسط تدعم تطوير الشباب العُماني من خلال دورات أوتورد باوند عُمان

في إطار مسؤوليتها الاجتماعية

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

تماشياً مع استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية وتركيزها على تمكين الشباب العُماني ، قامت ميتسوي إي & بي الشرق الأوسط ، بتوقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة أوتورد باوند عُمان بهدف التعاون في تطوير مهارات الشباب وفتح فرص جديدة أمامهم من خلال دورة تدريبية تطبق مبدأ التعليم التجريبي في الهواء الطلق.

تحرص شركة ميتسوي إي & بي الشرق الأوسط على وضع المجتمع في مقدمة أولوياتها وبالأخص فئة الشباب. ويأتي هذا التعاون لرعاية  عدد من المشاركين في برنامج “الجيل القادم” الذي تنفذه مؤسسة أوتورد باوند عُمان الذي يأتي بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب. والذي يهتم بتعزيز المهارات الحياتية للشباب عن طريق خوض تجربة تعلم غير تقليدية في البيئة الخارجية تتخللها مجموعة من الأنشطة والنقاشات المثرية والتي تركز على تعزيز رؤية عُمان 2040, المهارات الوظيفية الأساسية, والأخلاق المهنية فضلاً عن تمكينهم من الصمود مع البيئات المختلفة. يستهدف هذا البرنامج طلبة الجامعات والكليات والباحثين عن عمل من مختلف محافظات السلطنة.

Advertisement

من جانبه قال ريتشارد لويس، المدير التنفيذي بمؤسسة أوتورد باوند عُمان : “تلعب المجتمعات الشركية دوراً كبيرا في نجاح برنامج أوتورد باوند عُمان من خلال تمويل الشباب العُمانيين عبر برامجها للاستثمار الاجتماعي للمشاركة في دوراتنا التدريبية. حيث تهدف هذه الدورات إلى تطوير مهارات الحياة الأساسية مثل المرونة. يمثل الدعم من شركة ميتسوي إي & بي الشرق الأوسط فرصة استثنائية للشباب لتعزيز ثقتهم بأنفسهم وقدرتهم على التعامل مع التحديات”.

الجدير بالذكر  أن مؤسسة أوتورد باوند عُمان في السلطنة تأسست في عام 2009 على يد الشركاء المؤسسين وهم شركة دينتونس ، وشل ، والشيخ سهيل بهوان قبل أن يصدر قرار وزاري بإنشائها رسميًا تحت مظلة وزارة التنمية الاجتماعية في عام 2014 ، وتعمل على توظيف البيئة الجبلية والصحراوية والبحرية التي تزخر بها السلطنة كمصدر إلهام للتعليم. ودربّت المؤسسة أكثر من 26 ألف مشاركٍ من داخل وخارج السلطنة منهم الموظفون والشباب الباحثون عن عمل وطلاب المدارس وذوي الاحتياجات الخاصة وغيرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى