فعاليات

سلطنة عُمان تستعرض تحسينات البنية الأساسية للجودة في اجتماع مجموعة عمل التجارة بـ “الكومسيك”

أنقرة : هرمز نيوز

Advertisement

شاركت سلطنة عُمان في الاجتماع الثالث والعشرين لمجموعة عمل التجارة التابعة للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (الكومسيك) ، الذي عُقد في الفترة من 19 إلى 20 سبتمبر 2024 في أنقرة، تركيا. وقدمت الدكتورة جهاد بنت جبر البوسعيدية مديرة دائرة المواصفات بالمديرية العامة للمواصفات والمقاييس بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ، عرضاً حول التطورات التي شهدتها البنية الأساسية للجودة في سلطنة عُمان، ودورها في تعزيز التجارة والصناعة تماشيًا مع رؤية عُمان 2040.

MinistyOfCommerce2

Advertisement

وأشارت البوسعيدية إلى الدور المحوري للمديرية العامة للمواصفات والمقاييس، التي تأسست بموجب المرسوم السلطاني في عام 1976، باعتبارها المرجع الوطني المسؤول عن جميع أنشطة التقييس في سلطنة عُمان. وتناول العرض أبرز التحسينات التي تم تحقيقها مؤخراً، بما في ذلك تحديث مختبرات القياس، وإطلاق الخدمات الرقمية، وإنشاء مركز الاعتماد العُماني، مما يعزز من مكانة سلطنة عُمان كقائد إقليمي في مجال المعايير والتجارة.

MinistyOfCommerce3

وأوضحت البوسعيدية أن هذه التحسينات تأتي في إطار دعم التنويع الاقتصادي وتعزيز تنافسية المنتجات العُمانية في الأسواق العالمية. وتهدف سلطنة عُمان من خلال مشاركتها في هذا الاجتماع إلى تعزيز التعاون الإقليمي، وتبادل الخبرات مع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي حول سبل تحسين البنية الأساسية للجودة بما يسهم في دفع عجلة التجارة والتنمية الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى