فعاليات

سفارة سلطنة عُمان في مصر تحتفل بالعيد الوطني الـ(53) المجيد

القاهرة : هرمز نيوز

Advertisement

احتفلت سفارة سلطنة عُمان في مصر بالعيد الوطني الـ(53) المجيد ، في حفل استقبال أقامه سعادة السفير عبد الله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.

وقال سعادة السفير في كلمة ألقاها في بداية الحفل : إن سلطنة عُمان تشهد تقدمًا كبيرًا في مسيرة نهضتها المتجددة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم “حفظه الله ورعاه“ ، الذي أكد على سعيه الدؤوب لتعزيز مكانة الدولة العصرية والحضارية والاقتصادية وأن يكون العُماني شريكًا حقيقيًّا في التنمية الشاملة.

Advertisement

السفارة العمانية في مصر 2

وأوضح سعادته أن العلاقات بين مصر وسلطنة عُمان تزداد قوة ومتانة عامًا تلو الآخر ، مثمنًا ما تقدمه الدولة المصرية ممثلة في الحكومة من رعاية وتسهيلات للطلبة ولرجال الأعمال العُمانيين أيضًا ، مؤكدًا أن الحكمة والاتزان كانا دائمًا عنوان العلاقات بين البلدين في مختلف القضايا وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأشار سعادة السفير إلى الزيارة التاريخية التي قام بها حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم “حفظه الله ورعاه” إلى مصر ، والتي أسست لمرحلة جديدة من التعاون الثنائي في مجالات الاقتصاد والتعليم والقضاء وغيرها وفق رؤية عُمان 2040.

السفارة العمانية في مصر 3

حضر الاحتفال عدد من الوزراء والشخصيات العامة المصرية في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وعدد من الدبلوماسيين والإعلاميين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى