فعاليات

سفارات سلطنة عُمان بالخارج تواصل الاحتفال بالعيد الوطني الـ53 المجيد

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

احتفلت سفارة سلطنة عُمان لدى مملكة البحرين بالعيد الوطني الثالث والخمسين المجيد ، وحضر المناسبة معالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني ، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين بمملكة البحرين ، وسفراء الدول العربية والدول الغربية ، ورجال الأعمال بالمملكة.

وأقامت سفارة سلطنة عُمان لدى دولة الكويت حفل استقبال بالعيد الوطني الثالث والخمسين المجيد ، بقاعة البدرية في فندق جميرا ، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور صالح بن عامر الخروصي سفير سلطنة عُمان لدى دولة الكويت.

Advertisement

السفارات والعيد الوطني 2

حضر الحفل معالي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح وزير الخارجية ممثلًا للحكومة الكويتية في الحفل ، كما شارك عددٌ من أصحاب السمو الشيوخ أفراد الأسرة الحاكمة ، وكبار المسؤولين في الحكومة الكويتية من الوزراء والمستشارين في الديوان الأميري ، وبعض النواب في مجلس الأمة الكويتي وأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي.

السفارات والعيد الوطني 4

وأقامت سفارة سلطنة عُمان لدى اليابان حفل استقبال بالعيد الوطني الـ53 المجيد في مقرها بالعاصمة طوكيو تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن سعيد البوسعيدي سفير سلطنة عُمان لدى اليابان ، وبمشاركة يابانية رفيعة المستوى تعكس المكانة التي تحظى بها سلطنة عُمان لدى اليابانيين شعبًا وحكومةً.

السفارات والعيد الوطني 3 1

وشهد الحفل إطلاق الموقع الإلكتروني المخصص للتعريف بتاريخ خمسة عقود من العلاقات الثنائية بين سلطنة عُمان واليابان ، وهو ثمرة مشروع سياسي واقتصادي وثقافي متكامل انطلق العام الماضي في الذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

السفارات والعيد الوطني 7

وقال سعادة سفير سلطنة عُمان لدى اليابان : لقد استمتع الزوار بالمأكولات العُمانية التقليدية ، كما تعرفوا على كرم الضيافة العُمانية حيث تناولوا القهوة والحلوى في خيمة تراثية عُمانية ، مضيفًا بأنّ هناك رغبة ثنائية بالاستمرار في تطوير العلاقات ودفعها إلى آفاق جديدة.

السفارات والعيد الوطني 2

وعبر يوئيتشي فوكازاوا نائب وزير الخارجية اليابانية عن مشاركته قائلاً : “أنا سعيد جدًا لمشاركتي في الاحتفال إلى جانب ممثلي عدد كبير من الدول ، لدينا علاقات ممتازة مع سفارة سلطنة عُمان في اليابان وهذا أمر يسرّني بالفعل ، وقد استمتعت كثيرًا بالأجواء الجميلة في هذا الحفل الرائع”.

السفارات والعيد الوطني 3

كما أقام وفد سلطنة عُمان الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك حفلًا بمناسبة العيد الوطني الثالث والخمسين المجيد تحت رعاية سعادة السفير الدكتور محمد بن عوض الحسان مندوب سلطنة عُمان الدائم لدى الأمم المتحدة بنيويورك.

السفارات والعيد الوطني 4

حضر الحفل عدد كبير من الشخصيات الأممية الرفيعة وعدد من السفراء والدبلوماسيين إلى جانب عدد من القناصل العامين ورجال الأعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى