فعاليات

جمعية الصحفيين العُمانية تنظم منتدى صحافة وإعلام المرأة العُمانية

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

بدأت اليوم فعاليات منتدى صحافة وإعلام المرأة العُمانية، الذي تنظمه جمعية الصحفيين العُمانية بالتعاون مع شركة مشاريع ريما المتكاملة ، وذلك تزامنًا مع يوم المرأة العُمانية بمسرح جمعية الصحفيين العُمانية بمحافظة مسقط.

جمعية الصحفيين والمرأة 2

Advertisement

ويهدف المنتدى إلى التعريف بدور وإسهامات المرأة العُمانية في قطاع الصحافة والإعلام والتعريف بالخبرات النسائية التي أسهمت في تأسيس الصحافة العُمانية ، والتعريف بالإرث الصحفي والإعلام ومواكبة المرأة العُمانية في هذا القطاع ، ومدى تطور تقنيات الاتصال المستخدمة في الصور الصحفية وصناعة المحتوى.

رعت افتتاح المنتدى صاحبة السمو السيدة الدكتورة تغريد بنت تركي آل سعيد بحضور عدد من أصحاب السمو والمكرمات من مجلس الدولة ، والإعلاميين من مختلف وسائل الإعلام الحكومية والخاصة.

شارك في مقاطع الإرث الإعلامي كلٌّ من الدكتورة منى بنت محفوظ المنذرية ، والإعلامية بيان بنت يوسف البلوشية ، والمكرَّمة الدكتورة عائشة بنت سعيد الغابشية ، والإعلامية ندى بنت عبد الله البلوشية ، كما شارك في عرض قصص النجاح الدكتورة ميا بنت هديب الحبسية ، والإعلامية جيهان بنت عبد الله اللمكية ، والإعلامية زينب بنت عبد الله الزدجالية.

تضمن الملتقى جلستي عمل، الأولى بعنوان “الإعلامية العُمانية وصنع القرار” ، والثانية حملت عنوان “مستقبل الصحافة في ظل التحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي والخوارزميات”.

وقال الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس جمعية الصحفيين العُمانية إنَّ الاحتفال بيوم المرأة العُمانية يأتي ضمن أجندة الجمعية المستمرة لعام كامل ، لأهمية تقدير جهود المرأة في مسيرة عملها بمختلف القطاعات بشكل عام وقطاع الصحافة والإعلام بشكل خاص ، حيث شهد المنتدى حضورًا كبيرًا من رموز الصحافة النسوية في سلطنة عُمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى