فعاليات

تخريج الدفعة الأولى من الكفاءات الوطنية ضمن برامج مجموعة عُمران لإعداد القادة “SHIFT” و”G!FT”

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

احتفلت الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران) يوم أمس بتخريج الدفعة الأولى من برنامجَي إعداد القادة “SHIFT” و”G!FT”، والبالغ عددهم 67 موظفًا، وذلك في إطار التزامها بتطوير الكفاءات الوطنية والمساهمة في إثراء مستقبل قطاع السياحة في سلطنة عُمان.

أقيم الحفل تحت رعاية الشيخ ناصر بن سليمان الحارثي، نائب رئيس جهاز الاستثمار العُماني للعمليات، وبحضور الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران، إلى جانب عدد من الممثلين لمختلف الجهات العاملة في القطاع، وذلك في منتجع جميرا خليج مسقط.

Advertisement

Omran2 3

ويأتي البرنامجان في إطار استراتيجية #طموحي سياحي، والتي تمثّل خارطة الطريق لمجموعة عُمران في الجوانب المتعلقة بتطوير الكوادر البشرية وتعزيز إمكاناتها، بما يسهم في رفد القطاع بكفاءات وطنية مؤهلة تسهم في تحقيق نموه المستدام، بما ينسجم مع الأهداف المؤسسية لمجموعة عُمران.

إذ يركز برنامج “SHIFT” على تعزيز الكفاءات القيادية لدى موظفي المجموعة عبر منهاج متخصص بالتعاون مع شركة “كفاءة”. حيث أتم البرنامج 47 موظفًا من مجموعة عُمران ومختلف شركاتها التابعة، فيما يهدف برنامج “G!FT” إلى تمكين الموظفات وفتح آفاق معرفيّة ومهنيّة واسعة أمامهن، عبر دورات تدريبية منوعة تشمل مختلف المستويات الإدارية والقيادية وقد ضمّت الدفعة الأولى من البرنامج 20 موظفة من المجموعة.

Omran3 1

وأكد الفاضل هلال بن مسعود الجديدي، رئيس وحدة الموارد البشرية والتغيير بمجموعة عُمران التزام المجموعة الراسخ بتطوير الكفاءات الوطنية وتمكينها من قيادة مسيرة التنمية السياحيّة في سلطنة عُمان. وأضاف: “نهنئ جميع الخريجين بمناسبة إتمام هذه الرحلة التدريب المثرية، ونُشيد بالتزامهم وتفانيهم طوال فترة البرنامج التي امتدت لما يزيد عن 7 أشهر. متطلعين إلى مساهماتهم الفاعلة في المضيّ بالقطاع السياحي إلى آفاق أرحب”.

من جانبه، قال المهندس حاتم بن أحمد المحروقي، أحد خريجي برنامج “SHIFT: “سُعدت بالمشاركة في الدفعة الأولى من هذا البرنامج المثري، والذي كان له دور بالغ في صقل مهاراتي القيادية من خلال مزيج المعارف النظرية والتطبيقات العمليّة التي تضمّنها في مختلف المجالات القيادية كالتخطيط الاستراتيجي، والذكاء العاطفي، وأعوّل على هذه المعرفة الكثير في فتح آفاق مهنيّة واسعة في المستقبل”.

Omran4 1

فيما أشارت المهندسة شهد بنت يحيى العدوية، إحدى خريجات برنامج “G!FT” بقولها: “كانت المشاركة في هذا البرنامج فرصة ثمينة لاكتساب العديد من المهارات والأدوات المهمة لتحقيق النمو الشخصي والمهني، حيث تضمّن مهارات التواصل الفعّال، وإدارة الضغوطات، وسبل تحقيق التوازن الصحي في بيئة العمل، إضافة إلى الورش المتعلقة بالإبداع وإدارة فرق العمل”. وأضافت: “أعبّر عن خالص امتناني للقائمين على مثل هذه البرامج لإيمانهم العميق بأهمية الاستثمار في تنمية الكوادر البشرية، وأشكر زميلاتي على التعاون المهم طوال فترة البرنامج”.

وتخلل الحفل أيضًا الإعلان عن النسخة القادمة من برنامجَي “SHIFT” و “G!FT”، لاستقبال دفعة جديدة من المشاركين، في خطوة تؤكد التزام مجموعة عُمران المتواصل بتأهيل قادة المستقبل في القطاع السياحي، وتدعم رؤية المجموعة للنمو المستدام ودورها الفاعل في تعزيز تنافسيّة القطاع السياحي في سلطنة عُمان.

Omran5 1

واختُتِمت الفعالية بعروض قدّمها الخريجون، حيث استعرضوا مشاريعهم النهائية، تلا ذلك تكريم خاص للفرق والأفراد الأكثر تميزًا. كما شكّلت هذه الفعالية احتفالًا بنجاحهم وبداية لمرحلة جديدة في بناء قادة سيلعبون أدوارًا محورية في قيادة مسيرة نمو القطاع السياحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى