فعاليات

بعنوان “صحتك في إقلاعك عن التبغ” .. صحية مسقط تنظم فعالية توعوية

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

نظمت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط مساء أمس “الجمعة” الفعالية التوعوية حول مكافحة التبغ وأضراره على صحة الإنسان بعنوان  “صحتك في إقلاعك عن التبغ”.

الفعالية أقيمت بحدائق الصحوة بولاية السيب ، وأتت إقامتها بالشراكة مع المكتب القطري لمنظمة الصحة العالمية بسلطنة عُمان والاستراتيجيات الحيوية ومؤسسة بلومبيرغ العالمية الداعمة لبرامج مكافحة الأمراض غير المعدية ضمن مبادرة الشراكة من أجل مدن صحية.

Advertisement

الصحة والتبغ 2

رعى المناسبة الشيخ المعتصم بن عبدالله السيابي نائب والي ولاية السيب بحضور الدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط ، وعدد من المسؤولين والعاملين بالمديرية ومجموعة من افراد المجتمع .

هدفت الفعالية إلى رفع مستوى وعي أفـراد المجتمع بالأضرار السلبية الناجمة عن إستخدام التبغ ، كما سلطت الضوء على أهم الخدمات الصحية المقدمة لأفراد المجتمع في هذا المجال ، إضافة إلى إبراز الأدوار المحورية التي تضطلع بها الجهات الأخرى ذات العلاقة بموضوع مكافحة التبغ واستخداماته ممثلة في بلدية مسقط والهيئة العامة لحماية المستهلك والجمعية العُمانية لمكافحة التبغ وغيرها من الجهات الحكومية والأهلية ذات الصلة.

الصحة والتبغ 3

واشتملت الفعالية التوعوية على مجموعة واسعة من الأنشطة المتنوعة ، كالمعرض التوعوي الذي مثل الجهات الرئيسية المشاركة فيها ، والتي حرصت على إبراز أدوارها الهامة في مكافحة التبغ ، كما تم استعراض خدمات الكشف المبكر عن الأمراض غير المعدية وعوامل خطورتها ضمن حزمة البرنامج الوطني للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة ، وأتيح للزوار فرصة جيده لإجراء عدد من الفحوصات الطبية المجانية والحصول على الاستشارات الصحية في هذا الجانب ، كما أحتوى المعرض على عدة أركان توعوية ، منها ركن للأطفال الذي صاحبته مجموعة واسعة من الأنشطة التوعوية المسلية بهدف تعريفهم على أضرار التبغ بكافة أنواعه ، ركن خاص هدف الى إستطلاع وإجراء مسح للزائرين لموقع الفعالية للتعبير فيه عن رأيهم وانطباعهم ومقترحاتهم بالفعالية وما صاحبها من أنشطة متنوعة .

الصحة والتبغ 4

كذلك تم عرض مجموعة من المنشورات الصحية التثقيفية حول أضرار التدخين ، إضافة الى عرض بعض المجسمات وصور وأشكال توضح مدى تاثير الـتدخين على صحة جسم الإنسان.

الصحة والتبغ 6

وحظيت الفعالية بتفاعل الحضور فيها  بالأنشطة والفقرات المجيدة التي أحتوت عليها ، وشهدت اقبالاً جيدا من مختلف شرائح المجتمع ، الذين عبروا من جانبهم عن مدى استفادتهم الطيبة من المعلومات الصحية التي حصلوا عليها من قبل المختصين المشاركين بالفعالية .

الصحة والتبغ 8

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى