فعاليات

“بريجستون” تشجع ابتكارات الشركات الناشئة بإطلاق “تحدي مونشوت” خلال معرض “إكسباند نورث ستار 2024”

دبى : هرمز نيوز

Advertisement

نظمت “بريجستون” (Bridgestone)، الشركة العالمية الرائدة في مجال صناعة الإطارات وتوفير حلول التنقل المستدام، “تحدي بريجستون مونشوت” (Moonshot Challenge)، وذلك خلال مشاركتها في معرض “إكسباند نورث ستار 2024” (Expand North Star 2024)، الحدث الأكبر عالمياً للشركات الناشئة والمستثمرين. وجمع التحدي الشركات الناشئة الرائدة لعرض أحدث ابتكاراتها التي تسعى من خلالها إلى إحداث تحولٍ في مستقبل التنقل.

وأتاح “تحدي بريجستون مونشوت” منصة لمجموعة من الشركات الناشئة الواعدة لعرض أفكارها الطَموحة ومفاهيمها المتطورة في المجالات الحيوية ضمن قطاع التنقل. وركز التحدي على مجالات عدَّة، من ضمنها إدارة الأساطيل وتكنولوجيا الشاحنات والتنقل كخدمة (MaaS) وحلول التنقل الذكي وحلول التنقل المتصل.

Advertisement

Bredgaston2

وتؤكد مشاركة “بريجستون” في الحدث التزامها بتعزيز الابتكار والشراكات الكفيلة برسم ملامح مستقبل قطاع التنقل، وتجسد هذه الخطوة حرص الشركة على المضي قُدُماً في الإسهام ببناء عالمٍ أكثر استدامة للأجيال القادمة، تماشياً مع التزاماتها الثمانية (E8).

وقال جاك فوري، رئيس بريجستون الشرق الأوسط وأفريقيا: “تأتي استضافة “تحدي مونشوت” خلال الحدث تماشياً مع التزامنا بدفع قطاع التنقل نحو آفاق جديدة عبر تعزيز الابتكار. وشهدنا خلال الحدث مجموعة واسعة من الأفكار المُبتكرة من الشركات الناشئة المشاركة، واستكشفنا طيفاً من الإبداعات والآفاق الواعدة التي تجلت في الحلول التي قدمها المتأهلون للمراحل النهائية، وإمكانات استخدامها على أرض الواقع. ونتطلع إلى تقديم الدعم لهؤلاء المبتكرين إيماناً بقدرتهم على التأثير في تشكيل مستقبل التنقل.”

بدوره، قال بيرك بيركسوي، مدير حلول الأساطيل والمعدات الأصلية وإعادة التدوير لدىبريجستون”: “يعكستحدي مونشوتطموح بريجستون لريادة قطاع التنقل من خلال التكنولوجيا المتقدمة، حيث شكل التحدي منصةً لتسليط الضوء على الابتكارات المميزة للشركات الناشئة. وفي إطار التزاماتنا الثمانية (E8)، سنمضي قُدُماً في تمكين التطور دعماً لنمو قطاع التنقل وخدمةً للمُجتمعات”.         

Bredgaston3

ومن بين العديد من الشركات الناشئة التي شاركت في التحدي، برزت شركة “تشارجل” (Chargel) التي فازت بالتحدي في نهاية المطاف وحصلت على جائزة 50,000 دولار أمريكي، وذلك عن منصتها المبتكرة للنقل بالشاحنات والمصممة لتحسين الخدمات اللوجستية في دول غرب أفريقيا الناطقة بالفرنسية. وبالإضافة إلى حصولها على هذه الجائزة، ستحظى “تشارجل” بفرصة التعاون مع “بريجستون” والاستفادة من مكانتها الرائدة وقدرات خبرائها. وسيتيح هذا الدعم للشركات الناشئة تصميم منتجاتها وحلولها بمنهجياتٍ تتماشى مع ردود الفعل المباشرة والتوصيات الاستراتيجية من الأسواق.

وشملت المشاركات الأخرى التي حظيت باهتمامٍ كبير من قبل لجنة التحكيم كل من “كواليتي أيه. آي” (Kuality AI) و”ترك” (truQ) و”بيس تراك” (BaseTrack) و”فليت فوكس” (FleetFox). وتميزت هذه الشركات الناشئة بقدراتها الفائقة على الابتكار في مجالات اللوجستيات والذكاء الاصطناعي، مما يعكس الآفاق الكبيرة لنموها ونجاحها مستقبلاً.

ويلعب مؤتمر “إكسباند نورث ستار 2024” دوراً حيوياً في تشجيع الابتكارات لمواجهة تحديات قطاع التنقل المستقبلي، ويؤكد هذا الحدث ضرورة تعزيز الشراكات بين رواد قطاع التنقل والشركات الناشئة ذات الرؤية المستقبلية، لتطوير حلول متفردة ومُبتكرة تدعم القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى