فعاليات

بدعم من وزارة التراث والسياحة.. انطلاق “مهرجان المأكولات – مسقط إيت” في حلة جديدة

انطلقت الأسبوع الماضي النسخة الرابعة من “مهرجان المأكولات – مسقط إيت” وسط إقبال كبير من الزوار والذي بلغ عددهم أكثر من 30.000 ألف زائر خلال 3 أيام في حديقة ج.س.م في الموج مسقط للجولف، وسط أجواء ترفيهية وعائلية وثقافية تتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة.

Advertisement

مهرجان المأكولات 2

وتتفرّد الدورة الرابعة من المهرجان، بمشاركة أكثر من 150 طاهياً من نخبة الطهاة وأصحاب المطاعم والجهات العمانية والدولية الرائدة ضمن قطاع المأكولات لتقديم أشهى الأطباق العالمية والمأكولات الشعبية والتقليدية العُمانية، ضمن أجواء ترفيهية تلبي تطلعات الجميع.

Advertisement

مهرجان المأكولات 3

بالإضافة إلى العديد من المسابقات والفعاليات الترفيهية المصاحبة وتقديم عروض مسرحية واستعراضية وألعاب التسلية المختلفة المخصصة للأطفال، بالإضافة إلى العروض الغنائية والموسيقية، والتي ستستمر على مدى الأيام الستة للمهرجان بهدف استقطاب الجمهور من مختلف الفئات العمرية.

مهرجان المأكولات 5

كما يأتي تنظيم هذا المهرجان دعماً للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيث سيتضمن مشاركة أصحاب العربات المتنقلة لتقديم أنواع مختلفة من المأكولات وعروض الطهي المباشرة على المسرح.

مهرجان المأكولات 7

وقال صالح بن علي الخايفي مدير دائرة الفعاليات السياحية في وزارة التراث والسياحة “: “يأتي دعم الوزارة لهذا المهرجان امتداداً لمساعيها الحثيثة لتعزيز كافة مقومات القطاع السياحي، وأثبت “مهرجان المأكولات – مسقط إيت” على مدى الثلاث المواسم الماضية بأنه مساهم بارز في تنشيط الحركة السياحية بعد أن استقطب عشرات الآلاف من محبي المأكولات. وتكتسب الدورة الرابعة أهمية بالغة كونها تحتضن سلسلة من النشاطات التفاعلية التي تتيح للزوّار فرصة استكشاف أشهر الأطباق الشعبية العُمانية المميّزة بنكهاتها الغنية والتمتع بأشهى المأكولات العالمية، والمعدّة بأيدي طهاة محليين ودوليين، فضلاً عن التعرف عن كثب على فن الضيافة العُمانية المرتبط بالأصالة والكرم وحسن الاستقبال. “كما تساهم الفعاليات النوعية، مثل “مهرجان المأكولات – مسقط إيت”، خطوة متقدمة على درب تفعيل مشاركة الشركات الصغيرة والمتوسطة في دعم مسار نمو القطاع السياحي.

مهرجان المأكولات 6

من جهتها، ثمّنت سارة نجيب البلوشي، مؤسس “مهرجان المأكولات – مسقط إيت”، الدعم الكبير والمستمر من ” وزارة التراث والسياحة “للمهرجان الذي نجح في بناء سمعة مرموقة على خارطة الفعاليات السياحية في السلطنة، مقدماً فرصة استثنائية لزواره للتمتّع بأشهى الأطباق العُمانية والعالمية التي تلبي أذواق محبي المأكولات. وأضافت: “يواصل المهرجان في موسمه الرابع إبراز الملامح المميزة للمطبخ العُماني الأصيل والغني بالنكهات المتميزة التي تلقى إقبالاً كبيراً من السياح الدوليين. واستقطب المهرجان مشاركة واسعة من أهم الطهاة والأسماء المعروفة في عالم المأكولات، مع حضور قوي للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تستمر في تقديم مساهمات هامة في تعزيز جاذبية وتنافسية القطاع السياحي العُماني. ونتطلع قدماً إلى مواصلة توسيع نطاق المهرجان وفق رؤية طموحة في أن يصبح واحداً من المهرجانات الرائدة.

مهرجان المأكولات 4

وجدير بالذكر بأنّ الدورة الرابعة من “مهرجان المأكولات – مسقط إيت” ستستمر خلال عطلة الأسبوع الحالي 9-11 ديسمبر 2021م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى