فعاليات

انطلاق الدفعة الرابعة من البرنامج الوطني لتطوير القيادات واستشراف المستقبل

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

انطلقت اليوم الدفعة الرابعة من “البرنامج الوطني لتطوير القيادات واستشراف المستقبل” الذي يأتي ضمن حزمة البرامج والمبادرات الاستراتيجية التي أطلقتها الأكاديمية السلطانية للإدارة والذي تم تصميمه بالتعاون مع مركز إيلر لبرامج التعليم التنفيذي بجامعة أريزونا.

ويشارك في الدفعة الرابعة من البرنامج (30) مشاركًا من شاغلي وظائف: مدير عام مساعد، ومدير دائرة، ومدير دائرة مساعد، ومن في حكمهم، بمختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة، وتتناول مختلف المهارات والمعارف القيادية، الأمر الذي سيسهم في صقل قدراتهم على مواجهة مختلف التحديات المهنية، ويعزز تطوير آلية عمل الإدارات الوسطى في الجهاز الإداري للدولة بما يُمكنهم من تعزيز الاقتصاد العُماني، وبناء الجسور بين القطاعين الحكومي والخاص لتعزيز مبدأ التنافسية على مستوى العالم.

Advertisement

وقالت الدكتورة فتحية بنت عبدالله الراشدية، مساعدة رئيس الأكاديمية السلطانية للإدارة لشؤون البرامج: إن البرنامج الوطني لتطوير القيادات واستشراف المستقبل يهدف إلى الارتقاء بمنظومة العمل الحكومي لتقديم خدمات أفضل تواكب التطورات وتحقق المصلحة العامة، موضحةً أن البرنامج صُمم لضمان إحداث تغيير جذري ومستدام في أسلوب التفكير والمهارات القيادية لدى المشاركين، وتغيير العقلية القيادية وزيادة وعي القادة بأنفسهم وسلوكهم وسلوك الأفراد، ما يعزز من إمكاناتهم وقدراتهم في قيادة فرق العمل بكفاءة أكبر.

وذكرت أن الأكاديمية تؤكد أن رأس المال البشري هو أعظم ثروة تملكها الدول، وهو المحرك الأساسي لتنمية الثروات الوطنية وتطويرها، ومن هذا المنطلق، تستثمر الأكاديمية في تنمية معارف ومهارات وخبرات الأفراد وفقًا للمتغيرات العالمية المتسارعة.

ويضم البرنامج وحدات تعلمية قائمة على تعلم متعدد الأساليب تجمع بين تجربة المُسرّعات، والتدريب الفردي والجماعي، والمقابلات الشخصية، والمشروعات البحثية، بالإضافة إلى الاستفادة من موجهين ومشرفين من القطاع الخاص، والذي سيكسب المشاركين مجموعة من الكفاءات الأساسية مثل عقلية النمو والمرونة وأسلوب القيادة الرشيقة، والتفكير الإبداعي والاستراتيجي، ومهارات التعاون والتواصل والإقناع، وغيرها من الكفاءات.

ومن منطلق حرص الأكاديمية على استثمار مخرجات برامجها؛ سيُقدم وحدات البرنامج مدربون عُمانيون معتمدون من خريجي “برنامج تدريب مدرب معتمد في القيادة” الذي أطلقته الأكاديمية في وقت سابق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى