فعاليات

المنتدى الإقليمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان يوصي بمتابعة تنفيذ الرؤى الوطنية

صلالة : هرمز نيوز

Advertisement

خرج المنتدى الإقليمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بعدد من التوصيات ، من بينها : تعزيز التعاون بين المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وتبادل الخبرات في مجال التخطيط ومتابعة تنفيذ الرؤى الوطنية، بالتعاون مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى بالإضافة إلى توسيع دائرة المشاورات لتشمل منظمات ومؤسسات المجتمع المدني خاصة الفئات الأولى بالرعاية وإشراكهم في كل مراحل التخطيط والتنفيذ المتعلّقة بالرؤى الوطنية.

Huamn2

Advertisement

كما أوصى المنتدى الذي اختتم أعماله اليوم بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة بتعزيز وتوحيد الجهود في مجال بناء القدرات وجمع وتحليل البيانات المتعلقة بحقوق الإنسان والتنمية المستدامة لضمان فعالية الرصد والتقييم لعملية تنفيذ الاستراتيجيات الوطنية المتعلقة بحقوق الإنسان بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

تضمنت أعمال المنتدى الإقليمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في يومه الثاني عددًا من المحاور ،منها: حقوق الإنسان في رؤية عُمان 2040، وتضمين أهداف التنمية المستدامة في الرؤى الوطنية، وضمان الشفافية والمتابعة عند تنفيذ الرؤى الوطنية، وكذلك المؤشرات الخاصة برصد ومتابعة التقدم المحرز في مجال حقوق الإنسان عند تنفيذ الرؤى الوطنية.

Huamn3

شارك في المنتدى نحو أكثر من 170 مشاركًا يمثلون أكثر من 50 مؤسسة ومنظمة من الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإقليمية والجهات المعنية والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، والجهات الحكومية، ومنظمات المجتمع المدني.

هدف المنتدى إلى إيجاد قنوات تواصل فعَّالة بين اللجان الوطنية لحقوق الإنسان، والقائمين على تنفيذ الرؤى الوطنية، وإلى جانب تفعيل الامتثال بمبادئ باريس لدعم ومساندة تنفيذ الرؤى الوطنية، إلى جانب إتاحة المؤشرات والبيانات والمعلومات والإحصاءات المتعلقة بالرؤى الوطنية لقياس التقدم المحرز في المجالات المتصلة بحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى