فعاليات

الجمعية العُمانية للسينما تصدر كتاب (السينما العُمانية بين الواقع والطموح)

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

وقعت الجمعية العُمانية للسينما مساء أمس الثلاثاء ضمن فعاليات الليالي السينمائية والاحتفال بذكرى تأسيس الجمعية 22 كتاب (السينما العُمانية بين الواقع والطموح) بحضور سعادة السفير عز الدين التيس سفير الجمهورية التونسية المعتمد لدى سلطنة عُمان.

وقع الكتاب د.حميد بن سعيد العامري مؤلف الكتاب ، كما شاركت في التأليف الإعلامية التونسية نورة عبد الملك البدوي.

Advertisement

CinmaBook2

حيث أن الكتاب من إنتاج الجمعية العُمانية للسينما وصدر عن بيت الغشام للصحافة والنشر والاعلان ، ويتضمن قراءات نقدية للسينما العُمانية من خلال عدد من النقاد العرب ، بالإضافة إلى الطموح الذي يتطلع له السينمائيون في السلطنة ، الكتاب اثراء للمكتبة السينمائية والنقدية بالسلطنة ويعد من أوائل الكتب التي تناولت النقد والقراءة للأعمال السينمائية العُمانية.

كما تم يوم أمس استكمال فعاليات الليالي السينمائية بعرض فيلم أزرق ربما للمخرج محمد الكندي ، وفيلم المنيور للمخرج محمد العجمي ، وفيلم الدروج للمخرج الدكتور حميد العامري ، وفيلم جنة الطيور للمخرج عبدالله الرئيسي ، وللمخرج حسين البلوشي فيلم القطعة المفقودة.

CinmaBook3

ودشنت الجمعية يوم أمس صندوق الدعم والإنتاج لعام 2024م والذي يعنى بدعم وتمويل إنتاج الأفلام لصناع الأفلام العُمانيين من أعضاء الجمعية ، وذلك ضمن اهتمام الجمعية بتعزيز الحركة السينمائية ودعمها بإنتاج مشاريع سينمائية جديدة.

وتواصلت الفعاليات (الأربعاء) بعرض فيلم الزيج للمخرج صلاح الحضرمي ، وفيلم ديانة الماء للمخرج هيثم سليمان ، وفيلم رجل من جبل قهوان للمخرج محمد الراسبي ، وللمخرجة بثينة الكندية فيلم أثر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى