فعاليات

الجمعة المقبل .. انطلاق أعمال مؤتمر ومعرض عُمان الدولي الثامن للأمراض الجلدية

بمشاركة محلية ودولية كبيرة وبرنامج علمي واسع مع حلقات تدريبية مباشرة

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

تبدأ يوم الجمعة المقبل أعمال مؤتمر ومعرض عُمان الدولي للأمراض الجلدية في نسخته الثامنة ، الذي تنظمه الرابطة العُمانية للأمراض الجلدية بالتعاون مع المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار على مدى يومين وذلك بمنتجع ملينيوم بولاية صلالة.

وقالت الدكتورة/ فايزة بنت أحمد الراعي – رئيسة المؤتمر: “يتضمن البرنامج العلمي للمؤتمر تسع جلسات علمية متنوعة وشاملة تغطي مواضيع تخصصية ومستجدة، نذكر منها : قراءة لأفضل المقالات العلمية الجديدة في المجلة الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ، والاضطرابات النفسية الجلدية ، واستعراض حالات محلية للأمراض الجينية الجلدية ، والأشكال الجلدية للأمراض الباطنية ومرض نقص المناعة المكتسب، ودور ميكروبات القولون في الأمراض الجلدية، والمتناقضات في طب التجميل الجلدي، إضافة إلى المستجدات في المواضيع الأساسية مثل الاستخدامات الطبية لليزر والمنظار الجلدي  في تشخيص الأمراض الجلدية وعلاجها”.

Advertisement

وسيشارك في المؤتمر عدد كبير من الفئات الطبية والطبية المساعدة مثل أطباء الجلدية، وأطباء الأسرة، وأطباء وجراحي التجميل، واختصاصيي الحساسية والمناعة، وأطباء الأطفال، والصيادلة، وأطباء الامتياز، وطلبة الطب.

كما يشارك في تقديم محاضرات المؤتمر نخبة من الخبراء والاستشاريين في الأمراض الجلدية والمناعية للكبار والأطفال والطب التجميلي والليزر والأورام وطب الطوارئ والصيدلة من سلطنة عمان ودول مجلس التعاون، والولايات المتحدة الأمريكية ومنظمة الشرق الأوسط للأمراض الجلدية.

وتسعى الرابطة العمانية للأمراض الجلدية منذ نشأتها عام 2006 إلى تعزيز عملية التعليم والتدريب في فروع الأمراض الجلدية والطب التجميلي الجلدي، وزيادة الاهتمام بهذا التخصص الطبي المهم؛ حيث نظمت الرابطة عددًا من المؤتمرات الدولية والوطنية، وحلقات العمل العامة والتخصصية حول الأمراض الجلدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى