فعاليات

الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا تحتفل بمراسم إرتداء المعطف الأبيض لعدد 42 طالبا وطالبة بالصيدلة

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

إحتفلت الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا بسلطنة عُمان  ممثلة بكلية الصيدلة اليوم تحت رعاية سعادة الدكتور أحمد بن سالم المنظري  وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتنظيم الصحي بمراسم ارتداء المعطف الأبيض لطلبة الصيدلة والذي بلغ عددهم 42 طالبا وطالبة وذلك بفندق شيراتون عُمان

Nat.Universty1

Advertisement

وألقى الأستاذ الدكتور خالد بن أحمد البلوشي – عميد كلية الصيدلة ، كلمة أشار خلالها الى أن إرتداء “المعطف الأبيض” يرمز لمهنية الصيادلة إيذاناً ببدء الطلبة مراحل احترافهم الطبي والاضطلاع بدورهم في خدمة المجتمع. ووجه الأستاذ الدكتور خالد في معرض كلمته بهذه المناسبة رسالة إلى الطلبة مفادها أن ارتداء المعطف الأبيض وأداء قسم الصيدلة هو تقليد هادف يدل على انتقال الطالب إلى السنوات السريرية لبرنامج الصيدلة ويرمز الى مفهوم تقديم الخدمة السريرية ورعاية المرضى التي تعتبر ركيزة أساسية لمهنة الصيدلة أسوة بالمهن الطبية الأخرى ، إيذاناً ببداية حياتهم المهنية التي يجب أن تكون مرتبطة بالممارسة الأخلاقية والمهنية. معرباً عن افتخاره بهذا الإنجاز الطلابي، وحثّ الطلبة على المثابرة في التدريب وأهميته والجد في العمل والصبر والسعي إلى الامتياز.

مشيراً  إلى أن كلية الصيدلة قد عززت من قائمة ارتباطها التدريبي داخل وخارج سلطنة عُمان ، وأعرب عن شكره لجميع الجهات الراعية وذات الصلة الأخرى من القطاعين الحكومي والخاص على الدعم المستمر لبرامج الصيدلة.

وألقت الأستاذة الدكتورة ألكا أهوجا – نائبة العميد ، كلمة أعربت من خلالها عن عميق الشكر والتقدير لأعضاء مجلس الإدارة والأمناء والمديرين التنفيذيين وأعضاء هيئة التدريس والموظفين بالجامعة والشركاء الأكاديميين وشركاء التدريب وجميع أصحاب المصلحة على دعمهم المستمر، وسلطت الضوء على أهمية التعلم المستمر في حياة الطلبة تحقيقاً للهدف الأسمى المأمول.

وألقى خريج كلية الصيدلة الصيدلاني فهد عثماني كلمة تحفيزية للطلبة ، كما قدمت  الطالبة رحمة الريامية كلمة ألقتها بالإنابة عن جميع طلبة السنة النهائية ، وأعربت عن امتنانها لأولياء الأمور والمعلمين ، مُستذكرة محطات من مسيرتهم الأكاديمية الحافلة بالعطاء والمثابرة ، متعهدة بالسعي الحثيث ليكونوا فخراً لبلادهم وعائلاتهم  في المستقبل.

ثم قامت  الدكتورة نداء وادي والصيدلانية حليمة الزدجالية والدكتور عبدالسلام نظمي بمراسم ارتداء المعاطف البيضاء للمحتفى بهم في أجواء سادها الفخر والإعزاز.

Nat.Universty3

وتضمن الحفل تكريم الطلاب المتفوقين والمدرجين على قائمة العميد إضافة الى تكريم رعاة الحفل والمؤسسات التدريبية المختلفة كما تم تقديم هدية تذكارية لراعي الحفل.

حضر الحفل المكرم الدكتور علي بن مسعود البيماني عضو مجلس الدولة رئيس الجامعة الوطنية والدكتور سالم بن خميس العريمي نائب رئيس الجامعة للشئون الاكاديمية والبحث العلمي  وعددا من المسؤولين الصحيين وأولياء أمور الطلبة والطالبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى