فعاليات

الجالية المصرية بمحافظة ظفار تحتفل بحفظة القرآن الكريم

صلالة : هرمز نيوز

Advertisement

تحت رعاية الأستاذ الدكتور / عامر بن علي الرواس – رئيس جامعة ظفار ، احتفلت الجالية المصرية بمحافظة ظفار مساء أمس بأبنائها الطلبة المشاركين في مسابقة حفظ القرآن الكريم ، التي تحمل عنوان “مسابقة ضياء البيان في حفظ القرآن” ، وذلك على مسرح قاعة الاحتفالات بمنتجع بلاد بونت – بعوقد ، صلالة.

بدأ الاحتفال بالسلامين السلطاني والجمهوري تلاههما تلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم قدمتها مجموعة من المتسابقات في المراكز الأولى بالمسابقة تلى ذلك كلمة الجالية المصرية ألقاها أ.جابر الأسواني، نيابة عن أ.عاطف صقر – ممثل الجالية المصرية بالمحافظة نظراً لسفره للخارج رحب خلالها براعي الحفل والشركات الراعية والداعمة متمثلة في الشركة العالمية للمحاجر والجبس ، الصراف الجديد للصرافة وتحويل الأموال ، فندق ومنتجع بلاد بونت ، مكتبة أفق المدينة ، مكتبة الهداية ، شركة الجسر للرخام والجرانيت ، وأكد الأسواني خلال كلمته على أهمية المسابقة بالنسبة للجالية المصرية وأبنائها المقيمين وما يلاقي هذه المسابقة من تأثير إيجابي بين أبنائنا الطلبة وأولياء أمورهم واختتم الأسواني كلمته بالدعاء لغزة وفلسطين أمن على دعواته الحاضرين.

Advertisement

DHFAR2

تلى كلمة الأسواني فيلماً توعوياً للأطفال لتوضيح أهمية حفظ القرآن  والمواظبة عليه بعنوان ” لماذا يا جدتي؟!”.

وكانت مفاجأة الحفل قصيدة “بكاء الأقصى” التي ألقاها المتسابق / عبدالرحمن أحمد الرازقي – الطالب في مدرسة ريدان الخاصة – ، ببراعة وإتقان وسط احتفاء كبير من الحضور بالإلقاء والإحساس الذي أبكى معظم الحضور على بكاء الأقصى ، القصيدة من كلمات : أبو سرور الجامعي.

تلى القصيدة كلمة أكثر من رائعة للجنة التحكيم ألقاها فضيلة الشيخ الدكتور/ محمد صقر – رئيس لجنة التحكيم إمام جامع الهدى بصلالة الجديدة أكد خلالها فضيلة الدكتور على أهمية حفظ القرآن لدى أطفالنا ومدى تأثير ذلك في حاضرهم ومستقبلهم داعياً جميع أولياء الأمور على المواظبة على متابعة أبنائهم على الحفظ واستمراريته.

عُرض بعد ذلك فيلماً تسجيلياً بعنوان “ضياء البيان ” عن أحداث المسابقة في العامين السابقين موضحاً مدى الجهد المبذول من المنظمين لإنجاح فعاليات مثل هذه المسابقات الرائدة.

وبنهاية الفيلم التسجيلي قام مقدم الحفل أ. أحمد الرازقي، بدعوة راعي الحفل بمعية أ.علي برعي – القائم بأعمال ممثل الجالية بالصعود على خشبة المسرح من أجل البدء في التكريم وكانت بداية التكريم مع المديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية تلاها تكريم للأفاضل المشايخ علمائنا الأجلاء من أعضاء لجنة التحكيم ثم تكريم رعاة الحفل والداعمين لأنشطة الجالية المصرية المقيمة بالمحافظة.

ثم تم دعوة الفاضلة أ. ولاء صلاح إسماعيل – رئيس اللجنة التعليمية بالنادي الاجتماعي للجالية المصرية بسلطنة عُمان للصعود إلى خشبة المسرح من أجل تكريم المعلمين المشاركين في مسابقة المعلم المصري المتميز التي تعقد سنوياً من قبل النادي في مسقط.

تلاها دعوة القائد الكشفي / محمد أبو سنة – قائد التدريب الدولي ممثلاً عن لجنة الكشافة والمرشدات التابعة لنادي الجالية المصرية ، وذلك من أجل تقليد القائدة / وجدان رفعت – بالشارة الكشفية الخشبية ضمن فرقة الكشافة الجوية المصرية بسلطنة عُمان.

ثم بعد ذلك تكريم المتسابقين الحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى في كل مستوى من مستويات المسابقة

DHFAR3

ثم تكريم جميع الطلبة المشاركين في المستويات الستة للمسابقة لهذا العام

وقبل نهاية الحفل تفضل د. عوض سعيد السعدوني – مدير الأكاديمية العربية للتطوير وللتدريب بمنح جميع أولياء أمور الطلبة المشاركين بالمسابقة دورة تدريبية معتمدة مقدمة من أكاديميته إهداء منه للجالية المصرية المقيمة بمحافظة ظفار.

وفي نهاية الحفل قام أ. علي برعي القاضي – القائم بأعمال ممثل الجالية بمحافظة ظفار بتسليم راعي الحفل هدية تذكارية فريدة عبارة عن مجسم خارجي للجامع الأزهر بجمهورية مصر العربية.

الجدير بالذكر أن مسابقة “ضياء البيان في حفظ القرآن” كانت قد انطلقت أول مرة في 2020 م بتنظيم من الجالية المصرية بمحافظة ظفار أي منذ 4 سنوات ولازالت الجالية تولي جل الاهتمام بهذه المسابقة لما تمثله من قيمة أخلاقية ودينية كبيرة لدى الأجيال القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى