فعاليات

الاحتفال بالشركات الراعية لجناح سلطنة عُمان ببينالي البندقية للفنون 2024م

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

احتفت وزارة الثقافة والرياضة والشباب بالشركات الراعية لجناح سلطنة عُمان ببينالي البندقية للفنون تعزيزاً للإبداع والابتكار ، وذلك بقاعة زين بمبنى الشركة العُمانية للاتصالات (عُمانتل) بمحافظة مسقط.

رعى المناسبة سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة المفوض العام لجناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية للفنون 2024م ، بحضور عدد من الرؤساء التنفيذين للشركات الراعية وممثليها ولفيف من المدعوين ووسائل الإعلام.

Advertisement

وألقى أحمد بن خميس البوصافي مستشار وزير الثقافة والرياضة والشباب للمجالس واللجان رئيس قسم الدعم والشراكة في بينالي البندقية كلمة الوزارة عبّر فيها عن امتنان وتقدير وزارة الثقافة والرياضة والشباب لما أبدته الشركات من دعم سخي للفن والثقافة ودورها الفعّال وشراكتها التي أثمرت في تعزيز مكانة سلطنة عُمان على الساحة الفنية الدولية.

Binali2

وقال إن مشاركة سلطنة عُمان في بينالي البندقية ليست مجرد حدث فني عابر ، بل هي رسالة حضارية تحمل في طياتها التاريخ والتراث وتفتح أبوابًا جديدة للتواصل والتفاعل وتعميق الأواصر مع الثقافات الأخرى؛ للإسهام في تعزيز التفاهم المتبادل بين الشعوب.

بعد ذلك قُدّم عرض للبرامج والفعاليات المصاحبة لجناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية.

Binali3

وتتطلع وزارة الثقافة والرياضة والشباب إلى استكمال المشاركة الثانية في بينالي البندقية الدولي للفنون من خلال تعزيز التفاعل الثقافي بين المجتمع المحلي والفن المعاصر الذي قدّمته سلطنة عُمان في البينالي ، وإثراء التجربة الثقافية للمجتمع وتوفير منصة لفهم وتقدير الفن المعاصر.

Binali4

وفي الختام كُرّمت الشركات الداعمة ممثلة في : الشركة العُمانية للاتصالات (عُمانتل) ، والشركة العُمانية الهندية للسماد (اومفيكو ) ، وشركة اوكسيدنتال ، وشركة الموج مسقط ، وشركة الغاز الطبيعي المسال ، وشركة كيمجي رامداس ، وشركة تنمية نخيل عُمان ، وشركة أمواج للعطور.

Binali5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى