فعاليات

افتتاح فعالية “رمانة” بنسختها الثانية في الجبل الأخضر

الجبل الأخضر : هرمز نيوز

Advertisement

افتُتحت اليوم بولاية الجبل الأخضر فعالية “رمانة” في نسختها الثانية ضمن مبادرات ومشاريع السياحة الزراعية بالولاية. وتهدف الفعالية إلى نشر ثقافة السياحة الزراعية الصديقة للبيئة، وتقديم تجارب فريدة جديدة لاستقطاب السياح فضلا عن إسهامها في تعزيز القيمة المحلية المضافة.

وقال معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه راعي المناسبة: “إن سلطنة عُمان تزخر بمجموعة واسعة ومتنوعة من المقومات الطبيعية المتفردة، التي سيسهم توظيفها في تعزيز تنافسية القطاع الزراعي والسياحي بسلطنة عُمان، وسيكون لهذه النسخة دورٌ في تعزيز تجربة الزراعة السياحية لزوار الجبل الأخضر، ودعم المزارعين لتسويق منتجاتهم الوفيرة”.

Advertisement

وعلى هامش حفل الافتتاح، وقّعت شركة جنائن اتفاقية استثمار طويلة الأمد مع شركة (تيبي) لتطوير مزارعها وإدارتها. وبموجب هذه الاتفاقية تقوم شركة (تيبي) بتسويق مزارع “جنائن” بالجبل الأخضر تجاريًّا وزراعيًّا وسياحيًّا، إضافة إلى تعزيز التجارب السياحية لزوار الجبل الأخضر في مختلف المواسم وعلى مدار العام، ما يسهم في تعزيز المحتوى المحلي وجذب المزيد من السياح، وتتضمن الاتفاقية أيضًا إقامة ورش عمل للأطفال والشباب؛ لنقل المعارف والخبرات الزراعية وتعزيز ارتباطهم بالزراعة وأهميتها.

وقال الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران ورئيس مجلس المديرين بشركة جنائن: “يأتي تنظيم النسخة الثانية من فعالية رمانة في إطار المساعي الحثيثة لإثراء الزراعة السياحية في سلطنة عُمان، وتنويع العروض والمنتجات السياحية، للمساهمة في تعزيز مكانة الجبل الأخضر كوجهة سياحية وثقافية وزراعية رائدة في المنطقة”.

الجدير بالذكر أن النسخة الأولى من الفعالية – التي أقيمت على مدى 12 أسبوعًا – حققت نجاحًا لافتًا؛ إذ شهدت زيارة أكثر من 22 ألف زائرٍ من داخل سلطنة عُمان وخارجها، وأسهمت في بيع أكثر من 1800 كيلو جرام من فاكهة الرمان المحلي في منافذ البيع التي تضمنتها الفعالية بمشاركة 38 مؤسسة محلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى