فعاليات

اختتام فعاليات الدورة الـ 17 لمسابقة راشد لأجمل ترتيل وتتويج الفائزين

دبى : هرمز نيوز

Advertisement

احتفلت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم بختام مسابقة الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم لأجمل ترتيل في دورتها السابعة عشرة لعام 1445هـ/2024م.

وأقيم الاحتفال مساء أمس في المقر الرئيسي للجائزة بمنطقة الممزر بدبي ، بحضور أعضاء اللجنة المنظمة للجائزة ، وعدد من المسؤولين وأعضاء لجان التحكيم والمتسابقين وأولياء أمورهم ، والجمهور ، بتلاوة عطرة من القرآن الكريم للقارئ محمد داوود محمد الوكيل من فئة أئمة المساجد.

Advertisement

وفي فئة البراعم فاز لقمان شيخ أودومان من الهند بالرتبة الأولى ، تلاه أمير عبد الله عبد الشاهد بوتيابور ، ثم سالم عادل ناجي القحطاني من اليمن ، وفي فئة الفتيان فاز أبرار الحق محمد بديع العالم من بنجلاديش ، ثم أرين علي تاج الديني من ايران ، ثم تميم ماجد سالم سيف الكندي من الامارات ، وفي فئة الشباب فاز أحمد حسان فاكوش من سوريا ، ثم  محمد يوسف من مصر ، ثم محمد القدرة من مصر ، وفي فئة أئمة المساجد ، فاز محمد الوكيل من مصر ، ثم محمد عباس من مصر ، ثم عبد الحميد ابزي من المغرب ، وفي فئة الآ ذان فاز عبد اللطيف الفلاح من المغرب ، ثم حسن عيسى من مصر ، ثم علي الحوسني من الامارات.

وألقى أحمد الزاهد ، عضو اللجنة المنظمة المتحدث الرسمي لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم ، كلمة رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في حفل ختام مسابقة الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم لأجمل ترتيل ، موضحاً أن المسابقة شهدت إقبالاً كبيراً عند الإعلان عن باب التسجيل فيها ، ما يدل على مكانتها والاهتمام الكبير من قراء القرآن وحفظته وحرصهم على المشاركة فيها والتنافس مع أقرانهم في أجمل مجالات التنافس ، وهو تلاوة كتاب الله الخالد. وقال الزاهد : تقدم للتسجيل في جميع فروع المسابقة أكثر من 500 متسابق أجرينا لهم اختبارات مبدئية ترشح من خلالها خمسون متسابقاً للتصفيات النهائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى