أخبار محلية

نائب رئيس مجلس الشورى يستقبل “المدير العام لشؤون أفريقيا والشرق الأوسط بوزارة الخارجية المكسيكية

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

استعرض نائب رئيس مجلس الشورى اليوم الخميس التعاون المشترك والعلاقات الثنائية التي تربط سلطنة عُمان والولايات المتحدة المكسيكية الصديقة في العديد من المجالات في ظل الفرص والإمكانات الواعدة بين البلدين ، مشيدًا بالتنسيق والتعاون البرلماني القائم بين المجالس التشريعية في البلدين ، بما يدعم المواقف والمصالح المشتركة بينهما.

جاء ذلك خلال لقاء سعادة الشيخ سعيد بن حمد السعدي ، نائب رئيس مجلس الشورى مع سعادة السفير خوسيه أوكتافيو تريب ، المدير العام لشؤون أفريقيا والشرق الأوسط بوزارة الخارجية المكسيكية.

Advertisement

مجلس الشورى يستقبل 2

وتم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون القائمة والمستقبلية بين البلدين ، خصوصًا على صعيد دعم الجهود الدولية تجاه تحقيق أهداف التنمية المستدامة ، ودور الدبلوماسية البرلمانية في الدفع قدمًا بهذه الجهود. وقد أشاد المدير العام لشؤون أفريقيا والشرق الأوسط بوزارة الخارجية المكسيكية بالنهضة الحديثة لسلطنة عُمان في ظل قيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – والجهود الحثيثة والملموسة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتطورها في مختلف القطاعات التنموية.

مجلس الشورى يستقبل 3

من جانبه استعرض سعادة نائب رئيس مجلس الشورى لسعادة الضيف المراحل التي مرت بها تطور المسيرة الشورية في سلطنة عُمان ، والصلاحيات والأدوار التي يعمل عليها وفقاً لما حدده النظام الأساسي للدولة ، وقانون مجلس عُمان. ودور المجلس كشريك في التنمية وصنع القرار الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى