أخبار محلية

لجنة اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة تعقد اجتماعها

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

عقدت أمس (الأربعاء الموافق 27/9/2023م) لجنة متابعة تنفيذ اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة “سيداو” اجتماعها الثاني لعام 2023م الجاري برئاسة معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية ورئيسة اللجنة وحضور أعضاءها.

التنمية وسيداو 2

Advertisement

هدف هذا الاجتماع الذي عُقد بمقر المركز الوطني للتوحد إلى إبراز الجهود المبذولة من الجهات المختصة حول الخطط والبرامج المعنية بالمرأة ، وتعزيز التعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا “الاسكوا” فيما يتعلق بالبيانات والمؤشرات في مجال المرأة ، إلى جانب متابعة تنفيذ توصيات الاجتماع السابق.

التنمية وسيداو 3

في بداية الاجتماع توجّهت وزيرة التنمية الاجتماعية رئيسة لجنة ” سيداو” بعبارات الشكر والثناء لأعضاء اللجنة نظير ما قدّموه خلال السنوات الماضية ، وأن يكون لأعضاء اللجنة الجدّد مساهماتهم وبصمتهم للارتقاء بجهودها ، ومؤكدة بأن سلطنة عُمان تولي اهتمامًا كبيرًا بتمكين المرأة في مختلف المجالات ، وحققت خلاله مستويات متقدمة ، وسينعكس أثره في التقرير الوطني الرابع الّذي سيقدّم للمناقشة خلال الفترة القريبة.

التنمية وسيداو 4

واستعرض الاجتماع اعتماد توصيات الاجتماع الأول ، وإجراءات متابعة التقرير الوطني الرابع لسلطنة عُمان حول اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة “سيداو”، إلى جانب استعراض مقترحات أعضاء اللجنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى