أخبار عربية

35 شهيدًا .. في قصف إسرائيلي استهدف مخيما للنازحين في رفح

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

أفادت مصادر فلسطينية مساء أمس الأحد ، استشهاد نحو 35 فلسطينياً وأصيب عشرات آخرون في قصف إسرائيلي على مخيم للنازحين شمال غربي رفح ، في جنوب قطاع غزة.

وقال الدفاع المدني في القطاع إن ما حدث مجزرة مكتملة الأركان ، ووفقاً لشهود عيان ، شنت طائرات الجيش الإسرائيلي قصفا عنيفا على مخيم النازحين بأكثر من 8 صواريخ.

Advertisement

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن “عدداً كبيراً من الشهداء والجرحى مازالوا في المخيم المستهدف من طائرات إسرائيلية غربي رفح وطواقم الإسعاف والدفاع المدني تعاني من صعوبة الوصول لهم”.

وقالت لجنة الطوارئ في محافظة رفح في بيان : “عشرات الشهداء والجرحى بمجزرة ارتكبها الاحتلال باستهداف خيام النازحين شمال غرب رفح رغم إدعائه أنها آمنة”.

وأضاف البيان : “إن ارتكاب المجزرة بحق المدنيين النازحين ، يعكس الإصرار “الإسرائيلي” على استمرار عمليات القتل والتدمير في رفح وتجاوز لكل المطالبات والقرارات الدولية بضرورة وقف العملية العسكرية وعدم التعرض للمدنيين”.

مجددين دعوتهم “للمجتمع الدولي والمؤسسات الأممية الفاعلة بالعمل بشكل جدي وفاعل لاجبار الاحتلال على الامتثال لقرارات محكمة العدل الدولية وعدم الاكتفاء بالبيانات وتسجيل المواقف وإلا فإن كل تأخير يقابله مزيد من الضحايا”.

واستهدف الجيش الإسرائيلي خيام النازحين غرب مدينة رفح مساء الأحد ، وذلك في منطقة مكتظة بمئات الآلاف من النازحيين ، وكان قد أعلن الجيش أنها منطقة آمنة ، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات المواطنين معظمهم من النساء والأطفال ، وذلك في تحد وتجاهل تام لقرار محكمة العدل الدولية التي طالبته بوقف عدوانه على رفح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى