أخبار عربية

وفد من كلية القيادة والأركان بالمملكة العربية السعودية يزور مجلس الشورى

للتعرف على صلاحيات المجلس وأدواره التشريعية

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

قام وفدٌ من كلية القيادة والأركان بالمملكة العربية السعودية الشقيقة بزيارة لمجلس الشورى صباح اليوم (الأربعاء) ، اطلع خلالها على اختصاصات وأدوار المجلس وصلاحياته التشريعية.

وكان في استقبال الوفد سعادة الشيخ طاهر بن مبخوت الجنيبي نائب رئيس مجلس الشورى وعدداً من أصحاب السعادة أعضاء المجلس ، وفي بداية اللقاء رَحب سعادة نائب رئيس المجلس بالوفد متمنيا لهم التوفيق في زيارته لسلطنة عُمان ، ومؤكداً في الوقت نفسه على العلاقات المتجذرة والعميقة بين البلدين الشقيقين.

Advertisement

SaudiVisitor2

قدم سعادة نائب رئيس المجلس لمنتسبي الكلية نبذة تعريفية عن المراحل التي مرت بها تطور المسيرة الشورية في سلطنة عُمان ، والصلاحيات والأدوار التي يعمل عليها وفقاً لما حدده النظام الأساسي للدولة، وقانون مجلس عُمان. ودور المجلس كشريك في التنمية وصنع القرار الوطني ، كما تم خلال اللقاء الإشارة إلى دور الأمانة العامة بالمجلس في دعم العمل التشريعي ، إلى جانب الحديث عن نظام العمل في الجلسات الاعتيادية وأعمال اللجان الدائمة بالمجلس.

SaudiVisitor3

واطلع الوفد الزائر على عدد من المرافق التي يتكون منها المجلس تمثلت في زيارة قاعة المداولات والاستماع إلى شرح موجز عن مكوناتها وعن التقنيات الحديثة المتبعة في إدارة الجلسات ، وآلية التصويت الالكتروني على مشاريع القوانين باستخدام أحدث الأجهزة المتقدمة ، هذا إضافة إلى زيارة مكتبة مجلس عُمان التي تحتضن مجموعة كبير من الكتب والدراسات الحديثة المساندة لعمل أعضاء مجلس عُمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى