أخبار عربية

“هنية” أمام الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين .. يجب أن يكون دور الأمة كبير في دعم المقاومة

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية في كلمة له بمؤتمر للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين : “إن عملية طوفان الأقصى جاءت بعد محاولة تهميش القضية الفلسطينية”.

وأضاف : “في حين نرى أن دول العالم تصب السلاح إلى الاحتلال عبر الجسور الجوية وحاملات الطائرات .. آن الأوان لدعم المقاومة بالسلاح ، لأن هذه معركة الأقصى ، وليست معركة الشعب الفلسطيني وحده”.

Advertisement

وأكد هنية أنه رغم الثمن الباهظ والمجازر وحرب الإبادة ، فإن جيش الاحتلال الصهيوني فشل في تحقيق أي من أهدافه في الحرب على قطاع غزة ، وخسائره وقتلاه في ميادين المعركة أكثر مما يعلنه”.

وشدد على أنه : “يجب أن يكون دور الأمة وعلمائها كبير على محور دعم المقاومة”.

وأشار إلى أن الاحتلال الصهيوني رسم (4) مراحل للحرب ، وهي : “القصف الجوي ، والدخول البري ، والعمليات المركزة ضد المقاومة ، والمرحلة السياسية”.

مؤكداً أن جيش الاحتلال الصهيوني فشل بعد نحو 100 يوم من الحرب والقصف وعمل طائرات التجسس وجهود البحث في استرداد أي محتجز.

وشدد على أن الاحتلال لن يستطيع مطلقا استرداد المحتجزين لدى المقاومة إلا بالإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وحول هدف الاحتلال بتهجير أهل غزة ، قال هنية “إن الهدف سقط بفعل صمود شعبنا وانغراسه في أرضنا ، حيث عاد أهل غزة العالقين خارجها إليها ، ولم يخرج سكانها خارجها أثناء الحرب وظلوا متمسكين بها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى