أخبار عربية

هدنة غزة .. الاتفاق على تمديد الهدنة لليوم السابع

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

رغم مواجهة بعض العقبات ، تمكن الوسطاء ، اليوم الخميس ، من التوصل إلى اتفاق بين حركة المقاومة الإسلامية “حماس” ، والكيان المحتل ، لتمديد الهدنة في قطاع غزة لليوم السابع على التوالي.

وأعلنت حركة حماس وجيش الاحتلال ، اليوم الخميس ، قبيل مدة قصيرة من انتهاء أجل الهدنة في غزة ، تمديدها ليوم سابع.

Advertisement

وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أنه تم الاتفاق على تمديد الهدنة ليوم سابع وهو اليوم الخميس.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال ، إنه “في ضوء جهود الوسطاء لمواصلة عملية إطلاق سراح المختطفين ، وبموجب بنود الاتفاق ، فإن الهدنة ستستمر”.

من جهتها ، أعلنت الخارجية القطرية توصل الجانبين الفلسطيني والكيان المحتل على تمديد الهدنة ليوم إضافي ، وقالت في بيان إن تكثيف الجهود مستمر بهدف الوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

يأتي ذلك ، رغم بعض العقبات ، التي واجهت الوسطاء ، اليوم الخميس ، في التوصل إلى اتفاق بين حركة حماس والكيان المحتل لتمديد الهدنة التي أسفرت حتى الآن ، بعد 6 أيام ، عن تبادل عشرات الأسرى بين الطرفين.

وكانت كتائب القسام طلبت ، قبيل الاتفاق على تمديد الهدنة اليوم ، من قواتها العاملة البقاء على جاهزية قتالية عالية في الساعات الأخيرة من التهدئة  ، تحسبا لتجدد القتال في حال عدم تجديدها ، والبقاء على ذلك ما لم يصدر بيان رسمي يؤكد تمديد التهدئة ، فيما أعلنت حركة حماس ، الخميس ، أن الكيان المحتل رفض تسلم (7) محتجزين من النساء والأطفال ، وجثامين (3) من ذات الفئة مقابل تمديد الهدنة اليوم.

كذلك ، هدد مصدر من الكيان المحتل ، بأنه إذا لم تتغير قائمة الأسرى التي نقلتها حركة حماس عبر الوسطاء ، بحلول الساعة 7 صباحا ، فإن الكيان المحتل سيستأنف الهجوم على قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى