أخبار عربية

ليبيا “إعصار دانيال” : درنة تنتفض .. ومطالبات باستقالة الحكومة

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

تجمّع المئات من سكان درنة ، أمام المسجد الكبير في المدينة ، هاتفين بشعارات مناهضة لسلطات الشرق الليبي ، التي يجسّدها البرلمان ورئيسه.

وفي بيان باسم “سكان درنة” تلي خلال التظاهرة ، دعا المتظاهرون “النائب العام في ليبيا للإسراع بنتائج التحقيق في الكارثة التي حلت بمدينة درنة ، واتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية ، ضد كل من له يد في إهمال أو سرقات أدت إلى هذه الكارثة ، من دون التستر على أي مجرم”.

Advertisement

كذلك طالبوا “مكتب الدعم في ليبيا ، التابع لهيئة الأمم المتحدة ، بفتح مكتب له بمدينة درنة بشكل عاجل”، وبـ”البدء الفعلي والعاجل بعملية إعادة إعمار مدينة درنة وتعويض المتضررين”.

وطالب البيان بـ”حل مجلس وحكماء مدينة درنة وإعادة تشكيله من داخل المدينة” وبـ”التحقيق في الميزانيات السابقة التي خُصصت للمدينة”.

واجتاح الإعصار المسمى “دانيال”، بسرعة بلغت 180 كيلومترا في الساعة مع كميات قياسية من المياه ، سدين يعود تاريخهما إلى السبعينيات ، ما أدى إلى إطلاق ملايين الأمتار المكعبة من المياه التي ضربت بعنف غير مسبوق ، منازل مدينة درنة الواقعة شمال غربي البلاد ، والتي يبلغ عدد سكانها وحدها ما بين 50 إلى 90 ألف نسمة، فيما اختفت أحياء بأكملها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى