أخبار عربية

طوفان الأقصى في يومه الـ46 : الاحتلال يواصل حرب الإبادة .. وسط هدنة محتملة

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

يواصل جيش الكيان المحتل العدوان على غزة لليوم الـ 46 ، حيث استمر القصف مستهدفا المستشفيات والمدارس والمخيمات ، مما أوقع مزيداً من الشهداء والجرحى ، في حين تخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات في عدد من المحاور بمدينة غزة وشمالي القطاع.

وفي وقتٍ سابق استهدف قصف جيش الكيان المحتل مدرسة تؤوي نازحين في منطقة الفالوجا غرب مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

Advertisement

وفي ذات السياق قالت وكالة “وفا” : إن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت مدرسة تأوي نازحين في مدرسة حفصة بمنطقة الفالوجا غرب جباليا شمالي قطاع غزة ، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العديد من النازحين بينهم أطفال ونساء”.

كما استشهد العديد من المواطنين إثر قصف طال 9 منازل على الأقل في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وفي الوقت ذاته انقطعت الاتصالات كليا فجر الثلاثاء عن مدينة غزة وشمالي القطاع إثر قصف استهدف أبراج الاتصالات.

وبات شمال قطاع غزة “بلا أي خدمات صحية على الإطلاق” ، فيما شرعت وزارة الصحة في القطاع بإجلاء مئات الجرحى من المستشفى “الإندونيسي” ، الذي تستهدف مسيرات الكيان المحتل كل من يتحرك في ساحاته.

من ناحية أخرى ، تشير المصادر المختلفة إلى الاقتراب من الوصول إلى اتفاق لتبادل الأسرى بين حكومة الكيان المحتل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة ، دون تأكيد وجود اتفاق نهائي حتى الآن.

وفي حصيلة جديدة قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة ، إن عدد الشهداء جراء العدوان على قطاع غزة ارتفع إلى 14 ألفا و128 شهيداً ، بينهم 5840 طفلا ، و3920 امرأة ، في حين ارتفع عدد المفقودين إلى 6800 مفقود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى