أخبار عربيةسياسة

صحفيو موريتانيا ينظمون يوماً للتضامن مع الصحفيين في غزة..

نواكشوط : هرمز نيوز

Advertisement

نظمت الاتحادات والروابط الصحفية والمهنية في موريتانيا صباح يوم 26 فبراير 2024 ندوة للتضامن مع الصحفيين في غزة ، مشفوعة بمسيرة اتجهت صوب مباني الأمم المتحدة في نواكشوط..

الندوة التي أُلقيت فيها كلمات من طرف الفعاليات الصحفية الموريتانية والفلسطينية الحاضرة ، نددت بحرب الإبادة التي تشنها دولة الاحتلال الصهيوني ضد أهالي غزة وهي حرب الابادة الجماعية والتي لم يسلم منها أي أحد فمن لم تقتله قنابل وصواريخ العدو قتله الحصار والتوجيع ، وأجمع المتحدثون على أن استهداف 122صحفيا بالقتل هو قتل للضمير الإنساني وتكسير للأقلام الحرة والشهود على ما تفعله دولة الكيان من جرائم يندى لها الجبين بحق الأطفال والنساء والشيوخ والعجزة في القطاع ..

Advertisement

وحيا ممثلون لحماس هبة الشعب الموريتاني لنصرة أهالي غزة بالمال ومختلف ألوان الدعم ، كما ألقيت في التظاهرة قصائد باللغة الفرنسية والفصحى  والبهجة الدارجية..

وعقب انتهاء المحطة الأولى نظم الصحفيون مسيرة على الأقدام باتجاه ممثلية الأمم المتحدة رافعين أعلام فلسطين والشعارات المؤيدة للمقاومة والمنددة بازدواحية معايير الأمم المتحدة ، كما  أشادوا بمواقف الجمهورية الاسلامية الايرانية ، وأشادوا ببطولات المقاومة في لبنان واليمن والعراق..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى