أخبار عربية

“شهران” على بدء طوفان الأقصى .. ولا مكان آمن في غزة

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

كثفت قوات الاحتلال ، أمس الاثنين ، غاراتها الجوية وقصفها المدفعي في شمال ووسط وجنوب قطاع غزة ، فيما تتواصل المعارك مع رجال المقاومة الفلسطينية في أكثر من محور.

استهدفت الغارات أحياء سكنية ومنازل في دير البلح وفي مخيمي البريج والنصيرات وسط القطاع ، وركز القصف على خان يونس ومحيطها جنوبا ، وواصلت طائرات الاحتلال قصف مناطق في جباليا وبيت لاهيا ، كما تصاعد القصف في محيط مستشفى كمال عدوان شمالي القطاع.

Advertisement

ما أدى إلى سقوط عدد كبير من الشهداء وإصابة الكثير من المدنيين ، مع بدء قوات الاحتلال عملية توغل في المنطقة الجنوبية رغم شدة المقاومة التي لا تزال تلاقيها شمالاً.

في الوقت نفسه ، أطلقت حركة المقاومة صواريخ على تل أبيب وسديروت كما قصفت قاعدة رعيم مقر فرقة غزة بجيش الاحتلال.

وأعلن المتحدث باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن مقاتلي الكتائب دمروا 28 آلية عسكرية كليا أو جزئيا في كافة محاور القتال بقطاع غزة خلال الـ24 ساعة الأخيرة ، كما أعلنت المقاومة أنها أوقعت عدداً كبيرا من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح.

في المقابل أعلن وزير دفاع جيش الاحتلال أن الجيش بدأ عمليات في جنوب القطاع بالتوازي مع مواصلة عملياته في الشمال ، وفي تصريحات أخرى ، قال إنه يتوقع أن تستمر الحرب بشدتها الحالية في غزة لمدة شهرين آخرين على الأقل ، وأن تستمر عمليات “القضاء على جيوب حركة حماس” لعدة أشهر.

في غضون ذلك ، أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أنه ما من مكان آمن في غزة للنزوح إليه ، وذلك تعليقا على إنذارات الاحتلال للسكان لإخلاء بعض المناطق ، فيما أكدت الأونروا (وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين) نزوح حوالي 1.9 مليون إنسان في غزة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى