أخبار عربية

سلطنة عُمان وجمهورية الجزائر تبحثان تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري

ممثلة بوزارة التجارة والصناعة وترويج الإستثمار

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

التقى معالي قيس بن محمد اليوسف ، وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ، اليوم عبر الاتصال المرئي ، بمعالي الطيب زيتوني ، وزير التجارة وترقية الصادرات للجمهورية الديموقراطية الجزائرية. تم خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.

وخلال الاجتماع ، رحب معالي قيس اليوسف بالجانب الجزائري وشكرهم على نجاح الدورة الثامنة للجنة العُمانية الجزائرية التي ترأسها وزراء خارجية البلدين في 11-12 يونيو الماضي. كما تم استعراض أعمال اللجنة في مجال الاستثمار بين البلدين ، واتفقا على تعزيز الجانب الاستثماري لتحقيق التعاون المشترك بين البلدين الصديقين. كما اتفق الجانبان على تشجيع الشركات في البلدين لتعزيز الشراكة ونقل التكنولوجيا بهدف إقامة تعاون طويل الأمد يعود بالنفع المتبادل للطرفين.

Advertisement

كما تم استعراض ما أنجزته اللجنة المشتركة في التوصل إلى الصيغة النهائية لمذكرة التفاهم في مجال ترقية الاستثمار بين الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ، والتي من المقرر توقيعها قريباً.

وأعرب الطرفان عن رغبتهما في تكثيف الزيارات المتبادلة لرجال الأعمال وحثهم على المشاركة في المعارض والفعاليات المنظمة في البلدين ، لا سيما معرض الجزائر الدولي الذي يُعقد سنوياً في شهر يونيو.

Ministry2

وأبدى الجانب الجزائري رغبته في تنظيم معرض للمنتجات الجزائرية في سلطنة عُمان ، على غرار معرض المنتجات العُمانية الذي تم تنظيمه في الجزائر عام 2017. كما أعرب الجانب الجزائري عن رغبته في تبادل الخبرات والمعارف في مجال ترقية الاستثمار وترقيم الإجراءات المتعلقة بالنشاط الاستثماري. من جانبه ، رحب الجانب العُماني بالفكرة وأعرب عن استعداده لتعزيز التعاون من خلال اللقاءات المرئية وتبادل الزيارات الميدانية. كما دعت الجهات المعنية في الجانب الجزائري للمشاركة في منتدى عُمان.

الجدير بالذكر أن حجم التبادل التجاري العام الماضي بين سلطنة عُمان وجمهورية الجزائر بلغ حوالي 41.1 مليون ريال عُماني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى