أخبار عربية

سلطنة عُمان وتونس تبحثان تعزيز التعاون في مجال دعم وتمكين الأسرة

تونس : هرمز نيوز

Advertisement

التقت أمس (الجمعة الموافق 17 / 5 / 2024م) معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية والوفد المرافق لها معالي آمال بلحاج موسى وزيرة الأسرة والمرأة والطفل وكبار السن بالجمهورية التونسية ، بحضور سعادة الدكتور هلال بن عبدالله السناني سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى الجمهورية التونسية.

TUNSTANMIA5

Advertisement

 

وتناول اللقاء بمقر الوزارة بتونس تبادل الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل الاستفادة من تجربة الجانبين المتعلقة بدعم وتمكين الأسرة في مختلف المجالات ، وتم استعراض برامج تمكين المرأة التي انعكست على تنمية المجتمع والارتقاء بمختلف قطاعاته ، إلى جانب مناقشة الموضوعات الأخرى ذات الصلة بقطاعي الطفولة وكبار السن.

TUNSTANMIA3

وتعرّفت معالي الدكتورة وزيرة التنمية الاجتماعية خلال زيارتها لـ”مركز المرحوم الصادق إدريس لرعاية كبار السن” وتجولها في مختلف مرافقه وأقسامه على تجربة المركز في رعاية كبار السن عبر مختلف البرامج والأنشطة والخدمات المقدمة بحق هذه الفئة.

TUNSTANMIA4

كما توجهت وزيرة التنمية الاجتماعية والوفد المرافق لها لمقر المركز الدولي للنهوض بالأشخاص ذوي الإعاقة ، والذي يُعنى بتنفيذ برامج التربية المختصة الموجهة للأشخاص ذوي الإعاقة الغير قادرين على الاندماج المدرسي ، والعمل على إنجاز البحوث والدراسات والتوثيق والتكوين في مجال الإعاقة.

TUNSTANMIA6

واختتمت وزيرة التنمية الاجتماعية زيارتها للجمهورية التونسية بزيارة مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة ” الكريديف” ، والتعرف على مهامه في تكريس حقوق النساء ودعم حضورهن في الحياة العامة والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية

TUNSTANMIA8

عبر إنارة الرأي العام وأصحاب القرار حول القضايا المتعلقة بحقوقهن وتقديم توصيات لسن قوانين واتخاذ الإجراءات الضرورية للقضاء على جميع أشكال التمييز ضدهن ، إلى غير ذلك من المهام التي يسعى المركز لتحقيقها وسبل تذليل تحدياتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى