أخبار عربية

رئيس وزراء قطر : موقفنا من بشار الأسد لم يتغير.. ولا موقف لنا ضد سوريا

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

أكد رئيس الوزراء القطري ، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ، أن موقف بلاده من الرئيس السوري ، ‏بشار الأسد ، ثابت ولم يشهد أي تغيير ، بعد عودة سوريا إلى الجامعة العربية.

وقال في مقابلة متلفزة : “لا نزال لا نرى أي شيء يجعل الأسد مؤهلاً للعودة إلى الجامعة العربية ، ونحن لا نريد أن نخرق الإجماع على القرار ، ففي نهاية اليوم فإن قارباً واحداً لن يحدث فارقا”.

Advertisement

وأردف : “نحاول توضيح موقف قطر ، والدول العربية الأخرى لديها منظور مختلف عنا ، لم نرغب في الاعتراض على قرار عودة سوريا للجامعة العربية في الجلسة نفسها”.

وأضاف رئيس الوزراء القطري: “إن التطبيع بين الدول العربية وسوريا سيكون قرار كل دولة على حدة ، ونحن عند موقفنا نفسه ، فلا يمكننا أن نرى استمرار معاناة الشعب السوري بينما نمنح الحكومة تنازلا للعودة والتطبيع”.

وكان وزير الخارجية القطري ، قد أكد في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرته الفرنسية ، كاثرين كولونا ، من العاصمة القطرية الدوحة ، على هامش انعقاد جلسة الحوار الاستراتيجي الثاني بين البلدين : “لا موقف لنا ضد سوريا ، ولكن مشكلتنا مع النظام الذي يحكمها ، نحن نريد التوصل إلى حل عادل في سوريا وندعم حلا سياسيا شاملا يرضاه الشعب السوري ، وفق القرار 2254 بكافة جوانبه الإنسانية والسياسية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى