أخبار عربية

رئيس هيئة الأسرى : الاتفاق نص على تحرير الأسرى حسب الأقدمية لكن “الكيان المحتل” لم يلتزم به

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

قال رئيس هيئة الأسرى ، قدورة فارس ، إن الكيان المحتل تلاعب بلوائح الأسرى الفلسطينيين المتفق على تسليمهم ، ولم يلتزم بنص الاتفاق ، وأشار إلى “أن الاتفاق نص على تحرير الأسرى حسب الأقدمية لكن الكيان المحتل لم يلتزم به أمس”.

وأضاف : “حتى هذه اللحظة لا نعلم المكان الذي سيخرج منه الأسرى والاستقبال سيكون في بيتونيا ، وهناك استياء كبير لدى المقاومة الفلسطينية من التلاعب بلوائح الأسرى من قبل الاحتلال”.

Advertisement

وتابع: “كانت الاحتلال ينوي تسليم الأسرى اليوم في أريحا لكننا رفضنا ذلك ، وحتى اللحظة لا نعلم أين سيكون الإفراج عن الدفعة الثانية من الأسرى”.

وبدأ العمل الجمعة بهدنة إنسانية مؤقتة مدتها 4 أيام بين الجيش الاحتلال وحركة المقاومة الإسلامية “حماس” بعد 49 يوما من الحرب على القطاع بوساطة كل من مصر وقطر ، وفي إطار المرحلة الأولى ، تم تسليم مجموعة من 13 أسيراً من النساء والأطفال إلى سلطات الاحتلال.

كما أفرجت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عن 11 مواطنا أجنبياً من حملة الجنسيات التايلاندية والفلبينية على هامش صفقة تبادل الأسرى.

وفي المقابل ، أطلقت سلطات الاحتلال في اليوم الأول سراح 39 امرأة وطفلا من الأسرى المعتقلين في سجونها ، ومن المقرر أن يتم إطلاق سراح 150 أسيراً فلسطينيا على مدار الأيام الأربعة من اتفاق الهدنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى