أخبار عربية

حماس : الكيان المحتل رفض كل العروض لتمديد الهدنة .. وحكومة الاحتلال ترد

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إن الكيان المحتل “رفض كل العروض” لتمديد الهدنة خلال المفاوضات ، وذلك في بيان صدر ، اليوم الجمعة.

وذكرت حركة المقاومة في بيانها أن “المفاوضات جرت طوال الليل لتمديد الهدنة ، وعرضت خلالها الحركة تبادل الأسرى والمسنين ، وتسليم جثث القتلى في قصف جيش الاحتلال.

Advertisement

وذكر البيان أن الحركة عرضت إعادة جثث شيري وأرييل وكفير بيباس ، وإطلاق سراح والدهم ياردن ، واتهم بيان حماس الكيان المحتل برفض العروض لأنه تم بالفعل اتخاذ قرار باستئناف القتال.

وفي المقابل ، قال مكتب رئيس وزراء الاحتلال في بيان ، ” أننا لن تتناول التقارير المبنية على دعاية حماس” ، وأضاف : “نعلم لماذا خرقت حماس الهدنة المُتفق عليها. لقد حددت الحكومة مهمتين وهما : تدمير حماس ، وإعادة جميع الرهائن إلى الوطن ، وسنواصل حتى نكمل مهمتنا”.

وقال جيش الاحتلال في بيان سابق ، صباح الجمعة ، إنه “استأنف العمليات القتالية ضد حماس ، بعد أن انتهكت شروط الاتفاق الحالي”.

وتجري اشتباكات عنيفة في مدينة بيت حانون شمال شرق غزة. كما تمكن مقاتلون فلسطينيون من قنص جندي من جنود الاحتلال شمال مفترق الشهداء.

كما تدور اشتباكات عنيفة بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال على أطراف حي الشيخ رضوان بغزة.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن ضابطا مسؤول عن وحدة غولاني في حدود غـزة أطلق النار على جنود ظناً منه أنهم من حماس ، حيث رد الجنود بإطلاق النار عليه وأصابوه بجروح.

وأعلن جيش الاحتلال إصابة 9 من جنوده ، 5 منهم جراء سقوط قذيفة هاون بالقرب من “نيريم”، فيما أصيب الأخرون في مواجهات في بيت حانون.

ووجهت كتائب القسام ضربة صاروخية لمناطق تل أبيب والرملة واللد ومطار بن غوريون ، كما استهدفت بدفعات صاروخية متتالية مدينة أسدود ومناطق واسعة إلى الشرق منها.

وقالت شرطة الاحتلال إن فرقا خرجت للبحث في أماكن سقوط الصواريخ ، حيث تم الإبلاغ عن سقوط الوابل الأخير من الصواريخ في تل أبيب الكبرى. وفي نيس زيونا ، أصيب ثلاثة أشخاص بجروح طفيفة بينما كانوا في طريقهم إلى الملاجئ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى