أخبار عربية

حسن نصرالله : كل الخيارات مفتوحة

بيروت : هرمز نيوز

Advertisement

في كلمته الأولى منذ اندلاع الصراع بين الكيان المحتل والمقاومة الفلسطينية في 7 أكتوبر/تشرين الأول ، أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني ، حسن نصرالله ، أمس الجمعة ، أن كل الاحتمالات على الجبهة اللبنانية مفتوحة و”كل الخيارات مطروحة” ، وأشار نصرالله على أن تخطيط وتنفيذ وصناعة عملية “طوفان الأقصى” كان فلسطينياً 100%.

وتابع : “العملية لا علاقة لها بأي ملف إقليمي أو دولي بل هي “من أجل فلسطين” ، وقال أن إيران “لا تمارس الوصاية على حركات المقاومة”.

Advertisement

وأردف الأمين العام لحزب الله عن الجبهة اللبنانية قائلاً : “تطور وتصاعد هذه الجبهة مرهون بأمرين : أولهما مسار وتطور الأحداث في غزة وثانيهما هو سلوك الكيان المحتل تجاه لبنان”.

ووجه الأمين العام لحزب الله رسائل لأمريكا قال فيها : “أساطيلكم في البحر المتوسط لا تخيفنا ولم تخفنا في يوم من الأيام وأعددنا لها عدتها أيضا”، وأضاف قائلاً : “من يريد أن يمنع اندلاع حرب إقليمية يجب أن يسارع لوقف العدوان على غزة”.

وقال إن عملية “طوفان الأقصى أسست لمرحلة جديدة من الصراع بين الكيان المحتل والشعب الفلسطيني”.

واعتبر نصرالله أن السنوات الأخيرة كانت قاسية جداً في غزة وفي الضفة الغربية وتتلخص بأربعة ملفات ضاغطة مهدت لمعركة “طوفان الأقصى” وهي ملف الأسرى ، وملف القدس والمسجد الأقصى ، والحصار على غزة والمخاطر الجديدة في الضفة الغربية من استيطان وقتل يومي.

وأضاف أن عملية “طوفان الأقصى” ستترك آثارها على الحاضر والمستقبل وستؤسس لمرحلة تاريخية جديدة من الصراع مع الكيان المحتل ، وأكد أن “انتصار غزة اليوم هو مصلحة وطنية عربية”.

وطالب نصرالله الحكومات العربية والإسلامية العمل من أجل وقف إطلاق النار وقطع العلاقات الدبلوماسية مع الكيان المحتل وقطع النفط عنه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى