أخبار عربية

“القسام” تُعلن عن عملية استهدفت (60) جندياً من جنود الاحتلال .. وسرايا القدس تقصف مستوطنات الغلاف برشقات صاروخية

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

واصلت الكيان المحتل عدوانه في اليوم الـ58 من الحرب على غزة ، وشن غارات وقصفاً عنيفاً على أحياء عدة مكتظة ، مخلّفاً مئات الشهداء والجرحى.

في المقابل تواصل الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة ، استهداف قوات الاحتلال المتوغلة داخل القطاع وقصف مستوطنات الغلاف ، وذلك مع اقتراب الحرب من إتمام شهرها الثاني.

Advertisement

فقد أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام ، الأحد ، عن تفجير 3 عبوات ناسفة بقوة قوامها (60) جندياً من جيش الاحتلال ، في نقطة تمركز لهم شرق منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام في بيان لها : “فجر الأحد تمكن مجاهدو القسام من رصد تمركز لعشرات من جنود الاحتلال (60 جندياً) داخل خيام في نقطة تموضع لهم شرق جحر الديك ، فقام المجاهدون بزراعة 3 عبوات مضادة للأفراد بشكل دائري حول التمركز ، وفي تمام الساعة 4:30 تم تفجير العبوات في جنود الاحتلال وتقدم أحد المجاهدين للإجهاز على من تبقى من أفراد القوة وانسحب المجاهدون إلى مواقعهم بسلام بعد إيقاع عدد كبير من جنود الاحتلال قتلى”.

وكانت كتائب القسام قالت إنها استهدفت تحشدات لجيش الاحتلال شرق مستوطنة “ماجين” برشقة صاروخية ، وقصفت تجمعا لجنود جيش الاحتلال شرق خانيونس بقذائف الهاون ، وتجمعا آخر شرق دير البلح بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

كذلك قالت القسام إنها قصفت مستوطنة سديروت وقاعدة رعيم العسكرية برشقات صاروخية.

بدورها أعلنت سرايا القدس ، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ، أنها قصفت مستوطنات “ريعيم” و”مفتاحيم” برشقات صاروخية.

وفي وقت سابق ، مساء السبت ، أطلق نظام القبة الحديدية الدفاعي للكيان المحتل ما لا يقل عن اثنتي عشرة عملية اعتراض للرشقات الصاروخية.

وهذه هي الجولة الثانية من التهديدات على مدينة القدس المحتلة ، منذ انتهاء الهدنة بين الكيان المحتل وحركة المقاومة الاسلامية (حماس) ، صباح الجمعة الماضية.

يأتي ذلك ، بينما استأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة القتال في قطاع غزة بعد 7 أيام من الهدنة تم خلالها وقف لإطلاق النار وتبادل للأسرى مع حركة المقاومة الاسلامية (حماس).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى