أخبار عربية

الصحة الفلسطينية : ارتفاع حصيلة العدوان على غزة والضفة إلى 16060 شهيدا

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

أعلنت مي الكيلة ، وزيرة الصحة الفلسطينية ، اترتفاع حصيلة العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة إلى 16060 شهيدا.

وقالت مي الكيلة في مؤتمر صحفي ، إن 15 ألفا و800 فلسطيني استشهدوا في قطاع غزة ، و260 في مختلف محافظات الضفة الغربية ، مشيرة إلى إصابة نحو 40 ألف فلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء.

Advertisement

وذكرت أن 20 مستشفى ما تزال خارج الخدمة ، رغم أن بعضها استأنف عملياته جزئيا بعد وصول الوقود ، فيما خرجت 55 سيارة إسعاف عن الخدمة بشكل كامل ، واستشهد أكثر من 250 من الكوادر الصحية.

وأكدت وزيرة الصحة الفلسطينية أن نسبة الإشغال في مستشفيات جنوب قطاع غزة ، بلغت حتى الآن أكثر من 210% إلى جانب النقص الحاد في الكوادر البشرية والأدوية والمستلزمات الطبية والوقود.

وحول عدد النازحين، أشارت الكيلة أن عددهم في قطاع غزة بلغ أكثر من 1.8 مليون مواطن ، أي ما يقارب 80% من سكان القطاع ، موضحة أن الحالة الوبائية في مراكز اللجوء من مدارس وتجمعات مستشفيات وصلت إلى إحصاءات كارثية ، وأن النقص الحاد في المياه والغذاء والدواء والمستلزمات التي تتعلق بالنظافة أدى إلى انتشار للأمراض والأوبئة بين النازحين وبأعداد مخيفة تنذر بالكارثة المحققة.

وأشارت إلى رصد ارتفاع ملحوظ في عدد الحالات المسجلة من الأمراض المعدية بين المواطنين النازحين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى