أخبار عربية

السابعة صباح غداً الجمعة .. موعد سريان الهدنة في غزة

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

أعلنت الخارجية القطرية ، اليوم الخميس ، أن الهدنة الإنسانية في غزة ستدخل حيز التنفيذ عند الساعة السابعة صباح الجمعة بالتوقيت المحلي لقطاع غزة ، ضمن الاتفاق الذي تم بوساطة الدوحة والقاهرة وواشنطن ، وأن الإفراج عن الرهائن المحتجزين لدى حركة “حماس” سيبدأ عند الساعة الرابعة من مساء اليوم نفسه.

وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية ، ماجد الأنصاري ، في مؤتمر صحفي : “الهدنة الإنسانية ستبدأ في غزة الساعة السابعة من صباح الجمعة بالتوقيت المحلي”.

Advertisement

وأضاف الأنصاري قائلاً : “إطلاق سراح الدفعة الأولى من المدنيين من غزة سيتم الساعة 4 بالتوقيت المحلي من يوم الجمعة”.

وكشف المتحدث باسم الخارجية القطرية أن “الدفعة الأولى من المدنيين الذين سيتم إطلاق سراحهم من غزة ستشمل 13 امرأة وطفلا”.

وأشار الأنصاري إلى أن الهدنة الإنسانية ستشمل وقف إطلاق النار في قطاع غزة بشماله وجنوبه ، وقال : “الاتفاق يشمل وقف إطلاق النار بشكل كامل من الجو والبر ونأمل ألا تحدث خروقات”.

أما بشأن الفلسطينيين المُفرج عنهم من سجون الاحتلال ، قال الأنصاري : “لا أستطيع أن أكشف عن عدد الفلسطينيين الذين سيُطلق سراحهم غدا” ، وأشار إلى أن إطلاق سراحهم سيتم في “مدى زمني متقارب” مع إطلاق سراح الرهائن من جانب “حماس” ، واصفا الصفقة بأنها “صفقة تبادل”.

ومن جهتها أكدت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، اليوم الخميس ، أن سريان الهدنة الإنسانية في قطاع غزة لمدة 4 أيام يبدأ صباح غداً الجمعة ، يرافقها وقف جميع الأعمال العسكرية بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال.

جاء ذلك في بيان توضيحي صادر عن “كتائب القسام” نشرته عبر منصة تلغرام ، تزامنا مع إعلان متحدث الخارجية القطرية ماجد الأنصاري في مؤتمر صحفي بالدوحة أن “الهدنة الإنسانية في قطاع غزة تبدأ غدا الجمعة الساعة 7 صباحا بالتوقيت المحلي”.

وأضاف البيان “يتم خلال الأربعة أيام الإفراج عن 50 أسيراً للكيان المحتل من النساء والأطفال دون سن 19 عاماً”.

وختم بالقول : “يتم يوميا (من أيام الهدنة الأربعة) إدخال 200 شاحنة من المواد الإغاثية والطبية لكافة مناطق قطاع غزة ، وإدخال 4 شاحنات وقود وكذلك غاز الطهي لكافة مناطق القطاع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى