أخبار عربية

الحرب على غزة في يومها الـ82 : غارات مكثفة ومجازر جديدة واستمرار انقطاع الشبكات

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

في اليوم الـ82 من العدوان الصهيوني على قطاع غزة ، يواصل جيش الاحتلال استهداف الأماكن المكتظة بالمدنيين  مخلفاً الكثير من الشهداء ، لتتجاوز الحصيلة الإجمالية أكثر من 21 ألف شهيد و55 ألف جريح ، بالإضافة إلى آلاف المفقودين.

كما يستمر التصعيد في الضفة الغربية ، إذ استشهد 6 فلسطينيين بنيران الاحتلال في مخيم نور شمس بطولكرم ، كما تحدث مسؤولون من الكيان الصهيوني عن استعداد جيش الاحتلال لشن حرب في جبهة الشمال ، وسط مواجهات متصاعدة بين حزب الله والاحتلال.

Advertisement

وارتكب الجيش الصهيوني مجزرة في خان يونس جنوبي القطاع أسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى ، حيث قصفت قوات الاحتلال بالمدفعية والدبابات شارعا مزدحما -أمام مستشفى الأمل التابع للهلال الأحمر الفلسطيني- مما أسفر عن استشهاد 30 وإصابة عشرات آخرين.

كما استهدف الجيش الصهيوني مخيم النصيرات ومنطقة جحر الديك ، وتدور اشتباكات بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال ، وبالتزامن يتواصل القصف على رفح جنوبي القطاع وجباليا في الشمال.

ووسط القطاع ، استشهد 5 فلسطينيين جراء قصف طيران الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بمخيم المغازي ، وأسفر قصف مماثل على مخيم البريج عن استشهاد شخصين.

كما استقبل مجمع الشفاء الطبي 7 شهداء بعضهم من أحياء  التفاح والدرج جراء القصف المتواصل.

وتستمر الاشتباكات الضارية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في  منطقة جحر الديك ، تزامنا مع قصف مدفعي عنيف بالدبابات شرق المنطقة الوسطى من القطاع.

كما تم إخلاء مدرسة بنات المغازي من النازحين جراء تعرضها للقصف المدفعي من قبل جيش الاحتلال، الذي اسفر عن استشهاد 5 أشخاص وعدد من الإصابات.

بالتزامن تجدد القصف المدفعي على مخيمات البريج والمغازي ، مع سماع أصوات اشتباكات في محاور التوغل.

كما أسفر القصف عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى  عقب قصف قوات الاحتلال مدرسة تابعة للأونروا تآوي نازحين في مخيم المغازي .

واستقبل مستشفى يوسف النجار عدداً من الإصابات عقب استهداف منزل شرق مدينة رفح ، تزامنا مع  تفجير قوات الاحتلال منازل في المنطقة الحدودية لخزاعة شرقي خان يونس.

كما أسفر القصف على محيط مستشفى الهلال الأحمر في خان يونس عن استشهاد ما لا يقل عن 25 شخصا.

كما أسفر القصف عن استشهاد 70 فلسطينيا وأصيب عشرات آخرون جراء قصف الاحتلال مخيم المغازي شرق دير البلح في قطاع غزة ، وتوقع ارتفاع أعداد الشهداء ، في واحدة من أعنف الضربات التي شنتها قوات الاحتلال منذ بدء عدوانها على غزة.

كما استهدف القصف 4 منازل في المخيم ، ووجود نازحين ومهجرين في تلك المناطق يرفع أعداد الشهداء ، إذ إن بعض المنازل قد يجتمع فيها نحو 100 شخص في عديد من الأحيان.

كما أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيتونيا غربي رام الله ، وداهمت محلاً بالمنطقة الصناعية بين رام الله وبيتونيا.

وشن جيش الاحتلال غارات على محيط مستشفى ناصر بخان يونس جنوبي قطاع غزة.

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها استهدفت قوة صهيونية تحصنت بمنزل في جباليا البلد بصاروخ “آر بي أو إيه” لأول مرة مما أدى لمقتل وإصابة كل أفرادها.

كما استهدفت الكتائب 7 آليات صهيونية بقذائف “الياسين 105” في جباليا البلد وأوقعت عددا من الجنود بين قتيل وجريح ، واستهدفت القسام مروحية بصاروخ “سام 18” في منطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة.

كما أعلنت “كتائب القسام” عن استهداف قواتها 4 جرافات عسكرية ودبابة “ميركافا” للعدو شمال مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

كما تم استهداف دبابة بقذيفة “الياسين 105” شرق مخيم البريج وسط القطاع.

من جانبها ، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن مقاتليها اشتبكوا مع قوة صهيونية راجلة مكونة من 10 جنود ، وأوقعوهم بين قتيل وجريح بمحور الكتيبة في خان يونس جنوبي القطاع.

كما أعلنت السرايا أنها سيطرت على طائرة صهيونية كانت تقوم بمهام استخبارية شرق غزة ، وعرضت مقطعا مصورا لهذه الطائرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى