أخبار عربية

الحرب على غزة في يومها الـ78 .. العدوان الصهيوني يتواصل على القطاع المحاصر

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

في ظل قصف متواصل من طيران جيش الاحتلال ، واحتدام المعارك البرية مع المقاومة الفلسطينية في مناطق متفرقة من قطاع غزة ، تدخل الحرب على القطاع المحاصر يومها الـ78 ، وسط تخوفات من تفاقم الأزمة الإنسانية مع استمرار الحرب ، خصوصاً مع اعتماد مجلس الأمن الدولي مشروع قرار يهدف إلى توسيع إدخال المساعدات الإنسانية ، دون الدعوة إلى وقف إطلاق النار.

وبالسياق ذاته ، نفذت طائرات الاحتلال منذ فجر أمس سلسلة غارات استهدفت مناطق عدة في غزة بينها مدينة رفح جنوب القطاع ، كما قصف طيران الاحتلال مدينة خانيونس ، مما أسفر عن استشهاد 42 فلسطينياً ومئات الجرحى.

Advertisement

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن طيران الاحتلال شن غارة جديدة على دير البلح وسط قطاع غزة ، وأن اشتباكات عنيفة تدور بين قوات الاحتلال والمقاومة الفلسطينية في منطقة جباليا شمالي قطاع غزة.

وتحدثت مصادر فلسطينية أن “عشرات الشهداء ملقون على الأرض بعد تراجع دبابات الاحتلال عن محيط المستشفى الاندونيسي شمال غزة”.

وأعلنت كتائب القسام وسرايا القدس ، عن قتل عدد من الجنود وتدمير العديد من الآليات العسكرية للاحتلال خلال الساعات الماضية، وأنهما تخوضان اشتباكات ضارية على مختلف محاور التوغل.

وأصدرت “كتائب القسام” و”سرايا القدس” بيانات منفصلة بشأن مسار المعارك في مخيم جباليا شمالي القطاع ، وخان يونس ، وحي الشيخ رضوان ، وحي الشجاعية ، وإعلانها عن تدمير عدد من الآليات وقتل جنود الاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى