أخبار عربية

الحرب على غزة في يومها الـ68 : الاحتلال يواصل قصف المدنيين .. واشتباكات ضارية

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

دخلت الحرب على غزة يومها الـ68 حيث تستمر قوات الاحتلال في قصف مدن ومحافظات شمال وجنوب قطاع غزة ، وسط اشتباكات عنيفة ، أسفرت عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى.

حيث استهدفت قوات مدفعية الاحتلال مدرسة أبو حسين في مخيم جباليا شمالي القطاع ، ما أسفر عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى.

Advertisement

واستقبل مستشفى شهداء الأقصى طفلين قُتلا في استهداف لجيش الاحتلال لمنزل في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة ، إلى جانب وقوع عدد من الإصابات.

وتعرضت مناطق متفرقة من محافظة دير البلح “المحافظة الوسطى” لقصف مدفعي مكثف ، إلى جانب تعرض مدخل مخيم البريج لغارة جوية.

استقبل مجمع ناصر الطبي 19 شهيداً وعشرات الجرحى جرّاء استهداف قوات الاحتلال لتجمعات سكنية في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة ، ليرتفع عدد الشهداء الذين استقبلهم المستشفى إلى 40 شهيداً خلال الـ24 ساعة الماضية.

كما شنت الطائرات الحربية سلسلة غارات جوية غرب مدينة خانيونس.

كما قامت قوات الاحتلال باقتحام مستشفى كمال عدوان شمال القطاع ، واعتقلت مدير المستشفى أحمد الكحلوت ، واقتادته إلى جهة مجهولة خارج المستشفى ، وقامت بتجميع الرجال والطواقم الطبية في ساحة المستشفى.

وقالت وزارة الصحة في غزة أن قوات الاحتلال اقتحمت المستشفى واقتادت الكحلوت إلى جهة غير معلومة ، كما قامت باحتجاز 70 من الطواقم طبية.

وذكرت وكالة “وفا” أن جنود جيش الاحتلال اقتحموا الثلاثاء ، مستشفى كمال عدوان ، بعد حصاره وقصفه لعدة أيام.

وكان مدير المستشفى أحمد الكحلوت ، قد أعلن الاثنين ، أن “قوات الاحتلال قصفت قسم الولادة بشكل مباشر ما أسفر عن استشهاد سيدتين وطفليهما وبترت أقدام سيدة ثالثة”.

وقال إن هناك 65 إصابة ، و12 طفلا في العناية المركزة ، و6 أطفال خدج ، و100 من الكوادر الطبية ، و3 آلاف نازح داخل المستشفى.

وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال غالبية المستشفيات في غزة وشمالها ، ونكلت بالطواقم الطبية والنازحين والمرضى والمصابين ، واعتقلت 34 من الطواقم الطبية.

ميدانياً أعلنت “كتائب القسام” استمرار الاشتباكات مع قوات الاحتلال في مناطق شمال وجنوب قطاع غزة.

وأكدت “القسام” أن مقاتليها استهدفوا 7 دبابات وناقلتي جند بقذائف “الياسين 105” وعبوات “شواظ” والعمل الفدائي في محوري شرق وشمال مدينة خانيونس جنوبي القطاع ، كما تم تدمير ناقلة جند بشكل كامل شرق المدينة بقذيفة “P29”

كما أعلنت “القسام” قصف قاعدة “رعيم” العسكرية برشقة صاروخية ، رداً على مجازر الاحتلال بحق المدنيين”.

وأشارت إلى أن مقاتليها تمكنوا بالشراكة مع مقاتلي حركة “سرايا القدس” وسط قطاع غزة من إيقاع قوة صهيونية قوامها 15 جندياً في كمين محكم والاشتباك معهم من المسافة نقطة ، وأوقعوهم بين قتيل وجريح ، وبعدها دكت مدفعية “القسام” و”سرايا القدس” المنطقة بقذائف الهاون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى