أخبار عربية

الحرب على غزة في اليوم الـ72 : قصف عنيف والعنوان .. قتل المزيد من المدنيين

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

في اليوم الـ72 من العدوان على غزة يواصل جيش الاحتلال قصف مناطق متفرقة في القطاع بالتزامن مع معارك عنيفة تخوضها المقاومة على الأرض.

حيث اندلعت اشتباكات عنيفة شرقي مدينة خان يونس بين فصائل المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال سُمعت خلالها أصوات إطلاق نار وقصف مدفعي كثيف ، كما شوهدت أعمدة دخان أسود تتصاعد من مواقع الاشتباكات ، قبل أن تطلق دبابات الاحتلال قنابل مضيئة في سماء المنطقة بشكل كثيف في محاولة للكشف عن مواقع مقاتلي المقاومة.

Advertisement

هذا وأسفر قصف جيش الاحتلال الأحد منزلاً في مخيم دير البلح للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

وأفادت مصادر أخرى عن سقوط 60 شهيداً في غارات على منازل شمالي قطاع غزة منذ صباح اليوم الأحد ، كما تمّ انتشال 23 شهيداً من تحت أنقاض منزل عائلة في جباليا النزلة شمالي غزة جراء القصف ، في وقت سابق وصل 32 شهيداً إلى مركز جباليا الطبي منذ صباح الأحد ، وسقط شهداء وجرحى في قصف مدفعي للاحتلال على منازل بأحياء الزيتون والشجاعية والدرج والصبرة.

هذا وأفادت مصادر طبية أن نحو 12 فلسطينيا استشهدوا وأصيب نحو 20 آخرين في قصف جوي استهدف منزلا بمخيم دير البلح ، أغلبية سكانه نزحوا عن مدينتي غزة وخان يونس.

وسقطت قذيفة دبابة لم تنفجر على خيمة في ساحة مستشفى ناصر بخان يونس جنوب قطاع غزة ، مما ادّى إلى إصابة اثنين من قاطني الخيمة.

في المقابل ، تواصل المقاومة الفلسطينية في كافة محاور القتال بغزة خوض معارك واشتباكات بطولية مع قوات الاحتلال في محاور التوغل في قطاع غزة ، تخللها سماع تفجيرات ناجمة عن تدمير دبابات.

وأكدت الفصائل الفلسطينية استهداف وتدمير 16 آلية تنوعت بين دبابات وناقلات جند وجرافات أغلبها في خانيونس ، وقنص 5 جنود ، وتنفيذ 5 عمليات نوعية ضد تجمعات للاحتلال في محاور التوغل بالأسلحة المختلفة.

وأقر جيش الاحتلال ، صباح الأحد ، بمقتل ضابط وجندي وإصابة ضابطين و3 جنود بجروح خطيرة في المعارك الدائرة بشمال قطاع غزة وجنوبه.

وقد ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين منذ بدء هذه الحرب إلى 18 ألفا و800 شهيد ، والجرحى 51 ألفا ، معظمهم من النساء والأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى