أخبار عربية

الإعلام الحكومي بغزة : الرصيف الأمريكي العائم يستخدم في تنفيذ المهام العسكرية

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

قال المتحدث باسم الإعلام الحكومي في قطاع غزة ، الاثنين ، خلال مؤتمر صحفي : إن “الرصيف العائم تم استخدامه في التحضير والانطلاق لتنفيذ مهام أمنية وعسكرية ، من بينها ارتكاب جريمة مخيم النصيرات”.

وأشار المتحدث إلى أن هناك قرائن وقرارات متعددة تؤكد هذا الطرح ، “من بينها قرار برنامج الغذاء العالمي بإيقاف إدخال المساعدات الإنسانية لغزة ، عبر الرصيف الأميركي العائم بسبب مخاوف أمنية”.

Advertisement

واتهم الإدارة الأميركية باستخدام هذا الرصيف لغرض “الكذب والتضليل” قائلاً : “الرصيف ما هو إلا أكذوبة وبيع للأوهام ، وتناول الإدارة الأميركية له عبر الإعلام جاء فقط في إطار تضليل الرأي العام ، وهو محاولة فاشلة لتحسين الوجه القبيح للإدارة الأميركية التي تشارك في جريمة الإبادة الجماعية” بغزة.

وبشأن إسهام الرصيف في تخفيف خطر المجاعة وإدخال المساعدات للقطاع المحاصر ، نفى المتحدث أي مساهمة نوعية من هذا النوع قائلاً : إن “الرصيف كان وبالا على شعبنا الفلسطيني في غزة ، ولم يقدم ولو 1% من حاجيات السكان للغذاء”.

هذا وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة الاثنين ارتفاع حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي للقطاع إلى 37626 شهيداً منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى