أخبار عربية

الأزهر : المستوطنون لا ينطبق عليهم تصنيف المدنيين

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

أكد مركز الأزهر العالمي للفتوى أن جميع المستوطنين في فلسطين لا ينطبق عليهم تصنيف المدنيين ، وجمعيهم جنود سابقون أو لاحقون ، حيث يخدمون في الجيش لمدة لا تقل عن 3 سنوات بعد سن الـ18.

وقال الأزهر عبر صفحته على “فيسبوك” إن “تصنيف المدنيين لا ينطبق على المستوطنين الصهاينة للأرض المحتلة ، بل هم محتلون للأرض ، مغتصبون للحقوق ، منحرفون عن الصراط المستقيم الذي يتجسد به الأنبياء ، معتدون على مدينة القدس التاريخية بما فيها من التراث الإسلامي والمسيحي”.

Advertisement

وأوضح أن “عمليات المقاومة الحالية حلقة جديدة من سلسلة نضال شعب فلسطين إرهاب الكيان الصهيوني المحتل الغاصب ، وجزء صغير من رد عدوانه التاريخي البشع على المقدسات والأرض والشعب الفلسطيني ، بلغة القوة التي لا يفهم الصهاينة غيرها”.

وأضاف : “لقد عانى الشعب الفلسطيني فترة طويلة من الإرهاب المتعمد والقمع المنهجي والتشريد القسري والإخضاع والإبادة القاسية على أيدي كيان محتل” ، مشدداً على أن “هذه القوة المحتلة تنتهك بوقاحة القوانين الدولية وتتجاهل حقوق الإنسان الأساسية ، بينما تتمتع جميعها بدعم عالمي يظهر نهجا منافقا ومعايير مزدوجة”.

وأوضح أن “الشعب الفلسطيني يثابر بثبات وتحد ثابت والتزام لا يتزعزع بوطنهم ، حتى في مواجهة الهجوم الوحشي للقصف الصهيوني. تعد مرونتهم مثالاً ساطعاً للبطولة الحقيقية ، بينما تضع المجتمع العالمي الصامت أو أولئك الذين يؤيدون هذه الأعمال الوحشية في مأزق عميق أخلاقي وأخلاقي. يتم تجريد قشرة الإنسانية المزعومة ، مما يكشف عن واجهة مخادعة تناقض القيم الإنسانية الحقيقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى