أخبار عالمية

نتنياهو أمام الكونجرس : الحرب على غزة صراع بين الهمجية والحضارة .. وحماس ترد : حفلة أكاذيب واستخفاف بالعقول

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

دعا رئيس وزراء الاحتلال أمام الكونغرس الأميركي ، (الأربعاء) ، إلى غزة “منزوعة السلاح وخالية من المتطرفين” بعد انتهاء الحرب.

وأدعى في خطابه : “إن حرب إسرائيل في غزة ليست صدام حضارات – إنها صراع بين الهمجية والحضارة “.

Advertisement

وأكد في كلمته أن أعداء بلاده هم أيضاً أعداء الولايات المتحدة ، وأضاف : “نحن لا نحمي أنفسنا فقط – نحن نحميكم – أعداؤنا هم أعداؤكم ، معركتنا هي معركتكم ، وانتصارنا سيكون انتصاركم”.

وقال : “بعد انتصارنا ، بمساعدة شركائنا الإقليميين ، فان غزة منزوعة السلاح وخالية من المتطرفين يمكن أيضا أن تفضي الى مستقبل من الأمن والازدهار والسلام. تلك هي رؤيتي حيال غزة”.

وأكد أن إسرائيل “ستقوم بكل ما ينبغي القيام به” لضمان أمن حدودها الشمالية ، حيث يستمر تبادل القصف بين الجيش الإسرائيلي و«حزب الله» اللبناني المدعوم من إيران.

وقال : “سأكون واضحاً : إسرائيل ستقوم بكل ما ينبغي القيام به لاستعادة الأمن على حدودنا الشمالية واعادة مواطنينا بأمان إلى منازلهم”.

Neten2

من جانبه ، قال القيادي في حماس عزت الرشق على تلغرام إن “خطاب المجرم نتنياهو حفلة أكاذيب واستخفاف بعقول العالم” ، فيما قال المسؤول في حماس سامي أبو زهري لـ”رويترز” إن خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي يظهر أنه لا يريد التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار.

وأضاف “خطاب نتنياهو مليء بالأكاذيب ولن يفلح في التغطية على الفشل في مواجهة المقاومة أو التغطية على جرائم حرب الإبادة التي يمارسها جيشه ضد الشعب في قطاع غزة”.

وتجمع آلاف المحتجين المعارضين للحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة بالقرب من مبنى الكابيتول الأميركي ، وحمل بعضهم الأعلام الفلسطينية ، ووضعت لافتات على منصة أقامها المحتجون تقول أنه “مجرم حرب مطلوب للعدالة” في إشارة إلى مذكرة الاعتقال التي طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية إصدارها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى