أخبار عالمية

مطارات باريس تعلن الإضراب قبل أولمبياد 2024

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

أعلنت النقابات التي تمثل العاملين في مجموعة مطارات باريس ، والتي تدير مطاري “أورلي” و”شارل ديغول” بالعاصمة الفرنسية ، الاثنين ، أنها تخطط للإضراب في 17 يوليو ، لزيادة الضغط على الإدارة لتلبية المطالب المتعلقة بالأجور وظروف العمل.

وتطالب النقابات بعلاوة خاصة وموارد إضافية لجميع موظفي المطارات ، عن العمل خلال فترة الألعاب الأولمبية من 26 يوليو إلى 11 أغسطس ، التي ستصحبها زيادة كبيرة في حركة المسافرين عبر المطارات.

Advertisement

وكانت النقابات في مجموعة ADP التي تدير مطارات باريس الرئيسية شارل ديغول وأورلي ، التي تسيطر عليها الدولة ، دعت سابقا إلى إضراب في 19 مايو ، الذي لم يتسبب في تعطيل كبير.

وسيكون المطاران البوابة الرئيسية لفرنسا للزوار الأجانب للأولمبياد ، حيث يتوقع مرور ما يصل إلى 350 ألف شخص يوميا هناك خلال الألعاب ، بالإضافة إلى معظم الرياضيين ومعداتهم.

ومن المتوقع أن يبدأ وصول الآلاف من الرياضيين ابتداء من 18 يوليو ، عندما تفتح القرية الأولمبية ، مع وجود محطة مؤقتة جديدة للأمتعة الكبيرة في شارل ديغول ، للتعامل مع معدات مثل الكاياك ، والدراجات أو أعمدة القفز بالزانة.

وطالبت النقابات ، التي تمثل العمال في القطاع العام في فرنسا ، بزيادة الأجور أو الدعم للعمل خلال أولمبياد باريس 26 يوليو – 11 أغسطس.

وقدمت الشرطة ، ومراقبو الحركة الجوية ، وعمال جمع القمامة ، وموظفو الحكومة المركزية ، وسائقو المترو والقطارات ، بالإضافة إلى رجال الإطفاء مطالبهم ، مع ضغط أرباب العمل للامتثال لتجنب التعطيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى