أخبار عالمية

طوفان الأقصي في يومه الـ70 : الاحتلال يقصف النازحين .. وواشنطن تستهدف قادة حماس

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

في بداية اليوم الـ70 من العدوان على غزة ، واصل الاحتلال استهداف المدنيين ، إذ قصف مدرسة في خان يونس تؤوي نازحين ، مما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات ، كما واصل التصعيد في الضفة الغربية ، إذ نفذ عمليات اقتحام وحملات اعتقال جديدة.

كما قصفت المدفعية ستة منازل مأهولة في حي الزيتون ، ما أدى لاستشهاد عدد كبير ، ونقل عشرة منهم إلى مستشفى المعمداني ، وأطلقت المدفعية أيضاً عشرات القذائف على منازل في الزيتون قرب شارع صلاح الدين ، مخلفة عشرات الإصابات.

Advertisement

وفي حي الشجاعية شرق المدينة ، دمّرت الطائرات الحربية ، سوقاً شعبياً ، إضافة إلى عشرة منازل مأهولة ، ما أدى لاستشهاد تسعة وإصابة 25.

أما في حي الدرج ، فقصفت مدفعية الاحتلال ، للمرة الثانية، مدرسة فهمي الجرجاوي ، إذ استشهد أربعة أشخاص وأصيب تسعة أغلبيتهم أطفال.

كما تعرضت منطقة الصحابة ، إلى قصف صاروخي من الطيران الحربي ومدفعي من الدبابات ، ما أدى لسقوط 20 شهيداً وعشرات الجرحى ، واعتقل 25 شخصاً تتراوح أعمارهم بين (15-55 عاماً)، جرّدتهم قوات الاحتلال من ملابسهم.

وفي منطقة النصر والشيخ رضوان شمال المدينة ، سقط العديد من الشهداء عقب تعرّض الحي ومنازل مأهولة فيه إلى إطلاق نار كثيف من الطائرات المسيّرة ، وإلى قصف صاروخي من الطائرات الحربية ، ولقصف مدفعي.

وأفادت “وفا” بتنفيذ جيش الاحتلال إعدامات ميدانية في منطقة مربع جامع فلسطين ، إذ أعدم خمسة فلسطينيين على الأقل بينهم رجل مسن ، واعتقل 15 آخرين ، عقب تجريدهم من ملابسهم.

وفي معسكر جباليا شمال القطاع ، قصفت طائرات الاحتلال عدة منازل مأهولة في محيط مستشفيي كمال عدوان والعودة ، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى ، كما اقتحمت الدبابات مربع المدارس التابع لـ”الأنروا” في جباليا ، وأطلقت النار العشوائي صوب المدنيين والنازحين ، ما أدى لوقوع عشرات الإصابات ، بينهم أطفال.

وفي منطقة أبراج الشيخ زايد في بلدة بيت لاهيا ، قصفت المدفعية بعشرات القذائف عدداً من البنايات والشقق السكنية والمنازل المحيطة ، ما أدى لارتقاء عدد كبير من الشهداء ولإصابة العشرات بجروح.

وبالتوازي مع استمرار المعارك في محاور عدة ، تكبّد جيش الاحتلال المزيد من الخسائر البشرية في معارك جنوبي القطاع ، بعد أن تعرض في اليوم السابق لضربات من المقاومة ، إذ أكدت كتائب القسام قتل 36 جندياً وإصابة العشرات خلال 72 ساعة.

سياسيا : قال مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان إن الحرب على غزة ستدخل مرحلة جديدة تركز على استهداف قيادات حركة حماس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى