أخبار عالمية

طوفان الأقصى : 1000 شهيد في مجزرة دموية جديدة للكيان المحتل على المستشفى المعمداني

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

ارتكب جيش الكيان المحتل مجزرة جديدة في اليوم الـ11 من حربه على غزة بقصف مستشفى المعمداني ، مخلفاً مايقارب 1000 شهيد ومئات المصابين.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية أن طائرات الكيان المحتل “شنت غارة على المستشفى الكائن بحي الزيتون بغزة أثناء تواجد آلاف المواطنين النازحين الذين لجأوا إليه ، بعد أن دُمرت منازلهم ، وبحثوا عن مكان آمن”.

Advertisement

وقالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) : “إن مجزرة المستشفى الأهلي وسط قطاع غزة جريمة إبادة جماعية”.

مجزرة المستشفى المعمداني 2

وأضافت في بيان : “المجزرة المروعة التي نفذها الاحتلال الصهيوني في المستشفى الأهلي العربي وسط قطاع غزة جريمة إبادة جماعية تكشف مجددا حقيقة هذا العدو وحكومته الفاشية وإرهابها ، وتفضح الدعم الأمريكي والغربي لهذا الكيان”.

ودعت الحركة المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية : “إلى تحمل مسؤوليتهم والتدخل الفوري العاجل لوقف غطرسة الاحتلال وجيشه الفاشي ، ومحاسبته على ما يقترفه من إبادة جماعية منذ أحد عشر يوما”.

وبالتزامن مع استهداف المستشفى العربي الأهلي “المعمداني” ، نفذت طائرات الكيان المحتل عدة غارات على حي الشيخ رضوان قرب مفترق بهلول ، مخلفة أيضا عشرات القتلى والجرحى.

مجزرة المستشفى المعمداني 3

وأعلن متحدث وزارة الصحة في غزة ، الثلاثاء ، أن ما يزيد على 1000 شهيد سقطوا في قصف الكيان المحتل الذي استهدف المستشفى الأهلي العربي “المعمداني” في القطاع.

وبحسب شهادات أفراد طواقم الدفاع المدني قالوا : “دخلنا ساحة مستشفى المعمداني ولم نجد جرحى ، وجدنا مئات الشهداء أشلاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى